الارشيف / اخبار الامارات / الوفد

الحوداث اليوم غدا.. النقض تصدر حكمها في طعن أبو تريكه على إدراجه في قوائم الإرهاب

جريدة الوفد: كتب - محمد علام ودعاء العزيزي:
تسدل محكمة النقض غدا الستار على الطعن المقدم من دفاع اللاعب محمد ابو تريكة و 1537 أخرين على إدراجهم بقوائم الإرهاب وتصدر حكمها النهائى بشأن المتهمين ، وبناءً عليه يتحدد مصير عودة اللاعب للقاهرة  فى حالة قبول طعنه ورفع أسمه وأستمراره بالخارج حال إدراجه.
 كانت المحكمة قررت حجز الطعن  لجلسة اليوم لإصدار القرار النهائى بشأنه.

ومن أبرز الأسماء المدرجة على القائمة والمتقدمين بالطعن كل من رجل الأعمال صفوان ثابت، ومصطفى صقر، والرئيس الأسبق محمد مرسى وأبنائه، ومرشد الإخوان محمد بديع والمرشد السابق محمد مهدى عاكف وأبنائهما، وخيرت الشاطر وأبنائه، وسعد الكتاتنى، وباكينام الشرقاوى.
الجدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في

التجمع الخامس، برئاسة المسشتار مصطفى محمود عبد الغفار، أصدرت قرار جديد بتاريخ 30 أبريل الماضى بإدراج أبو تريكة و1529 أخرون على قوائم  الإرهاب لمدة 5 سنوات. 
 كان المستشار رفعت السيد رئيس محكمة الجنايات الأسبق، أكد فى تصريحات خاصة للوفد  أن مصير أبو تريكه  سيتحدد وفقاً لقرار محكمة النقض فى جلسة اليوم ، مؤكداً أن إذا قبلت المحكمة الطعن ورفعت أسمه من قوائم الكيانات الإرهابية  فيصبح الحكم بات ونهائى  وغير قابل للطعن بأى وسيلة ويعود اللاعب للبلاد بحرية.
وأضاف السيد أنه فى حالة رفض الطعن وعوده أبو تريكه لمصر سيتم
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
القاء القبض عليه وتقديمه للمحاكمة لاتهامه بالإنتماء لجماعة محظورة وهى جريمة يعاقب عليها القانون ويصبح  إرهابى  ليوم الدين.
وواصل السيد قائلا انه فى حالة قبول الطعن ورفع أسماء المتهمين من قوائم الإرهاب و تقديم النيابة والتحريات ادلة جديدة تفيد تورط ابو تريكه وأفراد وعناصر الجماعة فى  تمويل ودعم وإرتكاب عمليات إرهابية  فإن إحتمال الغاء  القرار قائم و يتم إدراجهم من جديد بقرار جديد من المحكمة  مؤكدا أن عقوبة الإنتماء لجماعة إرهابية تبدأ بالسجن 3 سنوات كحد أدنى للحكم وفقا للادلة و التحريات المرفقة  بأوراق الدعوى.
وينتظر اللاعب عقوبات جديدة  فى حال رفض الطعن وتاييد قرار المحكمة بإدراجة على قوائم الإرهاب  منها المنع من السفر ووضعهم على قوائم ترقب الوصول،وسحب جواز السفر أو إلغائه وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة أو النيابية، وتجميد أموالهم متى استخدمت في ممارسة نشاطه الإرهابي.
 
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الحوداث اليوم غدا.. النقض تصدر حكمها في طعن أبو تريكه على إدراجه في قوائم الإرهاب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا