الارشيف / اخبار الامارات / الجزيرة اونلاين

نيوز مصر: أمطار غزيرة في اليابان توقع 30 قتيلاً وفقد العشرات اليوم السبت 7 يوليو

الجزيرة اونلاين- نيوز مصر: أوقعت الأمطار الغزيرة التي تهطل على جنوب وغرب اليابان 30 قتيلاً على الأقل بحسب ما أعلنت السلطات التي أمرت السبت أكثر من 1,9 مليون شخص بإخلاء منازلهم، فيما تحدثت قناة "ان اتش كي" عن سقوط 49 قتيلاً.
من جانب آخر ضرب زلزال منطقة طوكيو مساء السبت بلغت قوته 5,9 درجات بحسب المعهد الجيوفيزيائي الأميركي بدون أن يتسبب بصدور إنذار تسونامي. ولم تسجل أي أضرار حتى الآن. وأدت الأمطار القياسية التي سجلت منذ عدة أيام في عدة مناطق بينها هيروشيما وكيوتو وأوكاياما إلى فيضانات وانزلاقات تربة حيث علق العديد من السكان في منازلهم رغم صدور أوامر إخلاء.
وقال يوشينوبو كاتسوورا أحد مسؤولي إدارة الكوارث في مقاطعة ايهيمي لوكالة فرانس برس إنه "من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا إذ ما زلنا بصدد جمع المعلومات".
وتحدثت قناة "إن اتش كي" التلفزيونية الرسمية عن حصيلة 49 قتيلاً و48 مفقوداً مساء السبت في اليابان وعلقت برامجها المعتادة لتبث برامج خاصة. وأعطت محطات أخرى حصيلة مماثلة. سجلت هيروشيما أعلى حصيلة مع 23 قتيلاً على الأقل بحسب "ان اتش كي" لكن مقاطعات أخرى مثل ايشي وجيفو وكيوتو واوكاياما لحقت بها أضرار كبرى أيضاً. ونشر حوالي 48 رجل إطفاء وشرطياً وعسكرياً من قوات الدفاع الذاتي على الأرض لكنهم يواجهون صعوبات كبرى نظراً لتعذر الوصول إلى بعض الأماكن في الأرياف.

هذا المحتوي ( نيوز مصر: أمطار غزيرة في اليابان توقع 30 قتيلاً وفقد العشرات اليوم السبت 7 يوليو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الجزيرة اونلاين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الجزيرة اونلاين.

قد تقرأ أيضا