اخبار الامارات اليوم العاجلة "الهلال الأحمر" يوقع اتفاقية لصيانة طريق حيوي في شبوة اليمنية

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخبار الامارات: وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس الخميس، اتفاقية تمويل مشروع صيانة طريق "جلعة - بالحاف" في محافظة شبوة، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به دولة الإمارات لإعادة تأهيل البنى التحتية في اليمن. وأكد ممثل الهيئة في شبوة محمد سيف المهيري، أن الهيئة تسعى خلال "عام زايد" إلى تنفيذ مشاريع خدمية بمختلف المحافظات اليمنية، وذلك بهدف عودة الحياة الطبيعية إليها ومساعدة الأشقاء على تجاوز ظروفهم المعيشية الصعبة التي فرضتها عليهم ميليشيا الحوثي.

وأشار إلى أهمية المشروع الذي من شأنه زيادة النشاط التجاري والاجتماعي بين كل القرى والمناطق التي يمر بها باعتباره خط حيوي، الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين الوضع المعيشي للمواطنين في هذه المنطقة من ساحل شبوة.

ونوه إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار خطة عمل متكاملة لإعادة ترميم وصيانة وتأهيل عدد من المرافق الحيوية في شبوة ضمن عدة مراحل وفقاً لأولوية الاحتياجات المجتمعية لها.

وقال المهيري إن المشاريع التنموية التي تقوم بها الإمارات في اليمن، إضافة إلى المساعدات الإغاثية، "تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالشعب اليمني في هذا الظرف، وتراعي الجانبين التنموي والإنساني إضافة إلى تقديم الخدمات اليومية للمواطنين".

وأشار إلى أن "الإمارات بذلت، ولا تزال، جهوداً حثيثة في إعادة الإعمار بالمناطق المحررة مقدمة دعماً سخياً لمشاريع تأهيل قطاع البنية التحتية الأساسية ومنها قطاع الطرق".

ومن جهته، أشار مدير مركز صيانة الطرق بالمؤسسة العامة للطرق والجسور محمد علي يعقوب إلى أهمية المشروع ودوره في انسياب الحركة بين مختلف مناطق شبوة، مشيداً بالجهود الإماراتية المبذولة في تنمية وتطوير البنية التحتية في اليمن وشبوة على وجه الخصوص.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (24 الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي 24 الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الامارات اليوم العاجلة "الهلال الأحمر" يوقع اتفاقية لصيانة طريق حيوي في شبوة اليمنية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق