الامارات اليوم: " الأولمبية الوطنية".. فعاليات رياضية متنوعة تزامنا مع يوم الطفل الإماراتي

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي في 16 مارس/ وام / نظمت اللجنة الأولمبية الوطنية مساء أمس بحديقة الجزات بإمارة الشارقة فعاليات رياضية منوعة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي تزامنا مع يوم الطفل الإماراتي الذي تم اعتماده لتعزيز قدرات الأبناء والإرتقاء بقدراتهم الذهنية والمعنوية والنفسية.

وتنوعت الفعاليات التي شملت 9 رياضات مختلفة تمثلت في منافسات كرة القدم في مجموعة من الميادين الخضراء في الحديقة وكرة اليد وكرة السلة بالإضافة إلى المسابقات الرياضية واللياقية التي نظمهتا صالة الإمبراطور للياقة البدنية.

كما نظم نادي الشارقة للفروسية والسباق فعالية مميزة بهدف تعريف الأطفال برياضة الفروسية ومسابقات القفز والسباق التي يقوم باستضافتها على مدار العام بالإضافة إلى نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي نظم مسابقات في ألعاب الجودو والكاراتيه والتايكواندو لمختلف الفئات العمرية بغرض تعريفهم بهذه الرياضات وأثرها الإيجابي على حياة الانسان ككل كما خصص نادي الشارقة الرياضي كذلك فعالية رياضية في منافسات القوس والسهم من أجل إشهار هذه الرياضة والتعريف بمبادئها وقوانينها.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي ان إمارة الشارقة تجسيدا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تواصل اطلاق المبادرات التي من شأنها أن تمنح جميع الأطفال حقوقهم الكاملة في مجال السلامة والإنماء والحماية والمشاركة في المجتمع والأنشطة الرياضية المختلفة وبما يعزز من نشر ثقافة حقوق الطفل في الدولة ككل.

وأضاف ان صاحب السمو حاكم الشارقة أكد أن الشارقة أولت بناء الإنسان والتنمية المستدامة أهمية خاصة ووضعتها على سلم اهتماماتها ووضعت الخطط والرؤى التي تركز على الفرد خلال مراحل حياته المختلفة لأنه الثروة الحقيقية والاستثمار الأمثل للمجتمعات مشيرا سموه إلى أن الدول التي تسعى لتحقيق تنمية شاملة وعادلة ومستدامة عليها أن تهتم بمواطنيها وأن تحفز الشراكة الاجتماعية بشتى السبل وأن تهتم بكبار السن أيضاً الذين قدموا للمجتمع أهم سنوات حياتهم.

من جانبه قال عبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي بمناسبة إطلاق مبادرة يوم الطفل الإماراتي إن رسالة مجلس الشارقة الرياضي الأساسية عندما يتعلق الأمر بالأطفال والناشئة هي رعاية الموهوبين منهم والعمل على تأمين كافة ظروف النجاح والتفوق والإبداع بهدف تفجير إمكاناتهم الكامنة وصناعة جيل مؤهل رياضيا وذهنيا يساهم في تعزيز صورة دولة الإمارات كبيئة حاضنة للرياضة والرياضيين و يرفع من شأن الوطن وتمثيله بصورة مرموقة في الميادين الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية وفي سبيل ذلك فإن المجلس يواظب على استحداث وابتكار أرقى الممارسات والمعايير العالمية المتوافقة مع قيمنا المجتمعية والاستعانة بكوادر عمل وطنية تأخذ بعين الاعتبار التنمية الشاملة للرياضة في الإمارة عموما ورياضات الأطفال خصوصا.

وأضاف إن مجلس الشارقة الرياضي برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي وجميع طواقمه وكافة العاملين في الأندية الرياضية والثقافية في الإمارة يتقدمون بجزيل الشكر والعرفان والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على اعتماد ورعاية هذه المبادرة الكريمة التي تشكل دعامة اساسية في تنشئة أجيال إماراتية متحدة في المسؤولية متميزة بالإبداع والمعرفة مسلحة بممارسات الهوية الوطنية والمواطنة الصالحة متكيفة مع التغيرات العالمية ممتلكة لمهارات الابتكار ذات في بيئة تنافسية مستدامة.

وأكد محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية أن مبادرة الطفل الإماراتي التي تم اعتمادها في الـ15 من مارس كل عام ما هي إلا تتويج لجهود الإمارات في مجالات العمل التنموي الرائد الذي يشهد به العالم بأكمله في مختلف القطاعات.

وقال انه تم الإعلان عن تلك الفكرة السامية بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ضمن الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة 2017 – 2020 حيث تم اعتمادها لتقام سنويا لنعطي الأبناء حقهم علينا ونؤهلهم معنويا ونفسيا ونحتفي بهم على أفضل نحو ممكن بما يعود بالفائدة المرجوة على الوطن لأنهم نواة التقدم والإزدهار وأمل المستقبل الذين نعول عليهم دائما لاسيما وأن قيادتنا الرشيدة توفر الغالي والنفيس لأبناءها لبلوغ أفضل المراكز .

وثمن الشراكة مع مجلس الشارقة الرياضي في تنظيم هذه الفعالية مؤكدا أن اللجنة الأولمبية الوطنية ترحب بالشراكات المختلفة مع الهيئات والمؤسسات كافة خصوصا وأن الأمر يتعلق بالأبناء.

وأضاف " نقدر التعاون مع مختلف الجهات التي تعد شريك أساسي في إنجاح أي مناسبة وهو الأمر الذي نسعد به ونأمل في تعزيزه مع كل الجهات والقطاعات على مستوى الدولة سواء الرياضية أو غيرها تطبيقا لتوجيهات ورؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بأهمية فتح مجالات التعاون مع الجميع ومد جسور العمل المشترك الذي سيعود بالفائدة المرجوة على المجتمع بصورة عامة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: " الأولمبية الوطنية".. فعاليات رياضية متنوعة تزامنا مع يوم الطفل الإماراتي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق