الامارات اليوم: أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لنخيل التمر 19 الجاري

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي في 16 مارس / وام / برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " .. تستضيف العاصمة أبوظبي أعمال المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر خلال الفترة 19 – 21 مارس 2018 تحت شعار " استشراف مستقبل مستقبل زراعة النخيل وصناعة التمور".

وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية للنخيل التمر والابتكار الزراعي عن فخره واعتزازه بالجائزة التي أضافت تنظيم هذا المؤتمر إلى رصيد منجزاتها العلمية المتميزة في قطاع نخيل التمر على المستوى الوطني والدولي..

منوها إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " هو رائد الزراعة في قلب الصحراء وعاشق النخلة.

كما أعرب عن أمله في أن تسفر بحوث ومداولات وتوصيات المؤتمر - الذي يشارك فيه نخبة من علماء العالم المختصين يمثلون 40 دولة - عن إضافة قيمة تثري المعارف والتقنيات الخاصة باستشراف مستقبل زراعة وصناعة وتجارة نخيل التمر في هذا العصر الذي يتميز بسرعة إيقاع التطور والتقدم وتنوع وتداخل العلوم.

‏‎ وقال سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر إن الأمانة العامة للجائزة تتشرف بتنظيم هذا المؤتمر في دورته السادسة بالتعاون مع جهات الاختصاص على المستوى الوطني والدولي مثل جامعة الإمارات العربية المتحدة والمركز الدولي للزراعة الملحية وشركة الفوعة وجهاز أبوظبي لرقابة الأغذية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية والمركز الدولي للبحوث الزراعية بالمناطق الجافة والشبكة الدولية لنخيل التمر وجمعية أصدقاء النخلة بالإمارات.

وأضاف أن هذا المؤتمر يحظى باهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وحضور معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة وأكثر من 76 سفيرا معتمدا لدى الدولة.

‏‎ ولفت إلى أن الوفود الرسمية المشاركة بالمؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر بدأت في الوصول إلى أبوظبي حيث تقدم للمؤتمر 181 عالما وباحثا وخبيرا في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور سيقدمون 102 ورقة علمية و 79 ملصقا علميا /بوسترز/ لباحثين يمثلون 40 دولة حول العالم..

فيما سجل 120 باحثا للحضور فحسب.

ونوه إلى المكانة العلمية المرموقة التي تحظى بها دولة الإمارات على مستوى العالم والدور الريادي الذي تبوأته في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور بفضل توجيهات ودعم صاحب السمو رئيس الدولة راعي الجائزة.

- هدى -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لنخيل التمر 19 الجاري" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق