عاجل الإمارات نهيان بن مبارك: التعليم على رأس أولويات الإمارات منذ تأسيسها

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، في دولة الإمارات العربية المتحدة، في كلمة ألقاها خلال الجلسة الصباحية من فعاليات المنتدى العالمي للتعليم والمهارات بدبي، أن شخصية المعلم تلعب دوراً بارزاً في العملية التعليمية، مشيراً معاليه إلى أن «الطلاب سيتذكرون دائماً شخصية معلمهم العظيم»، معتبراً أن هؤلاء الأشخاص الصالحين سيتركون أثراً مستداماً في حياة الطلبة. واعتبر أن المعلم العظيم هو الذي ينجح في زرع وتغذية التسامح في نفوس الطلبة، مؤكداً أن تلك القيم «تعود بالأثر الإيجابي الأكبر والفائدة الأوسع» للتصدي للتحديات المحيطة بقطاع التعليم العالمي في عصرنا الراهن ومستقبلاً.

وقال معاليه: «يواجه المعلمون في مسيرتهم الرامية إلى إعداد الأجيال الناشئة لعام 2030 وما بعده تحديات لا يستهان بها. فالتقنيات التي تؤثر على عملية التعليم والتعلم ستتبدل لتحل محلها تقنيات جديدة ومختلفة، لكن البقاء والتأثير الأطول أمداً سيكون من نصيب القيم التي يغرسها المعلمون في طلابهم». وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة وضعت التعليم على رأس أولوياتها منذ تأسيسها منذ أن آمن المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأن ازدهار ونجاح الدول يقاس بمستوى التعليم بين أفرادها. وقد جسّد الشيخ زايد هذا الإيمان بتأسيس منظومة تعليمية فائقة التطور بدءاً من القاعدة إلى أعلى الهرم. وعن الفكرة الرئيسة للمنتدى «كيف نعدّ جيل الشباب لعالم 2030 وما بعد؟»، قال معاليه: «التطورات التقنية المتلاحقة تجعل من استشراف المستقبل لعام 2030 مهمة صعبة، إلا أنه يمكن الجزم بأمور عدة، منها أننا سنواصل العيش سوياً في كنف عائلاتنا ومجتمعاتنا ودولنا، وأننا سنواصل العيش في عالم تحكمه أوجه الاختلاف، ولهذا يتحتم علينا إعداد طلابنا اليوم ليكونوا رجالاً ونساء صالحين في عام 2030».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات نهيان بن مبارك: التعليم على رأس أولويات الإمارات منذ تأسيسها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق