الامارات اليوم: حشر بن مكتوم يفتتح مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي في 19 مارس/ وام / افتتح الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي الدورة الثامنة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر "دبي ديرما " الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتجول الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم - برفقة معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي وعدد من رؤساء الوفود المشاركة والأطباء والمختصين في مجال طب أمراض الجلد من المنطقة والعالم - في أرجاء المعرض للتعرف على الشركات المحلية والعالمية المشاركة في المعرض والخدمات التي تقدمها في مجال علاج أمراض الجلد المختلفة والأجهزة الحديثة التي تعرضها بالإضافة إلى التقنيات المتعلقة بالعلاج بالليزر والعلاج التجميلي.

وقال معالي حميد القطامي في كلمة افتتاح المؤتمر إن النجاحات المتوالية التي حققها مؤتمر دبي العالمي للأمراض الجلدية والليزر "دبي ديرما" تجعلنا أكثر حرصا على الاستفادة من هذا الجمع من العلماء والخبراء والمتخصصين ومن المحاور المطروحة على طاولة المناقشات لاسيما المرتبط منها بأبحاث ودراسات الأمراض الجلدية والتكنولوجيا المتطورة والوسائل والممارسات المهنية الحديثة إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة .

وأضاف أن الأمراض الجلدية وما يتصل بها من عمليات الليزر والجراحات الدقيقة والعناية بالبشرة وصحة الجلد بوجه عام باتت تمثل أحد أهم محاور التنافسية على الساحة الصحية العالمية وأحد مقومات تنشيط السياحة العلاجية وأصبحت تشكل استثمارا له تواجده وقوته المستمدة من المؤسسات والمستشفيات والمراكز الدولية المتخصصة فضلا عن الصناعة المصاحبة والسوق الكبير الذي يتسع يوما بعد الآخر بأحدث التجهيزات والوسائل التشخيصية والوقائية والعلاجية فائقة المستوى .

وأكد معاليه أن مدينة دبي وريادتها التي حققتها في شتى المجالات تعد هي المنصة الرئيسة في المنطقة لإحتضان هذا التطور الذي يشهده العالم على مستوى التقنيات الطبية الذكية وتعد أيضا الوجهة المثالية للإستثمار في القطاع الصحي بوجه عام وتخصص الأمراض الجلدية والعمليات التجميلية بشكل خاص .

من جانبه قال الدكتور حسن كلداري الأستاذ بكلية الطب في جامعة الإمارات استشاري الأمراض الجلدية رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر إن "دبي ديرما " يستضيف هذا العام المؤتمر الآسيوي الحادي عشر للأمراض الجلدية والذي عقد في دبي آخر مرة خلال عام 1996 حيث شهدت مدينة دبي منذ ذلك الحين نموا مطردا في عدد السكان إلى جانب التطورات الحاصلة في تخصص طب الأمراض الجلدية .

وأشار إلى أن المؤتمر يستضيف جلسة نقاشية للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بمشاركة ستة خبراء سيناقشون عددا من المواضيع الهامة في مختلف جوانب تخصص طب الجلدية حيث ستقوم الأكاديمية بطرح موضوع تسجيلات البودكاست حول الأمراض الجلدية لإجراء مقابلات مع المتحدثين الرئيسيين خلال الجلسة لتسليط الضوء علىها في جميع أنحاء العالم.

وقال المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "اندكس القابضة " – المنظمة للحدث - إن الخطوات التي قطعها مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر "دبي ديرما " في مسيرته على مدى الدورات السابقة تشكل مصدر فخرٍ لنا ولجميع المعنيين في طب الأمراض الجلدية والجراحة التجميلية.

وقال الدكتور عبدالوهاب الفوزان - الأمين العام لرابطة أطباء الجلد العرب إن البرنامج العلمي للمؤتمر يتضمن الكثير من الأوراق والأبحاث الطبية حول الجديد في العلاج بالليزر وخاصة في مجال جراحة الجلد وعلاج الصدفية وأورام الجلد السرطانية بالإضافة إلى علاج الصبغات وتساقط الشعر والثعلبة والأمراض الجلدية الوراثية .

من جانبه قال الدكتور عميش عميش - الأمين العام لمؤتمر ومعرض "دبي ديرما إن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز التعليم الطبي المستمر والتعلم الحديث في مجال الطب والجراحة والتجميل والعلاج بالليزر من خلال المحاضرات والندوات المبتكرة حيث استطاع أن يعزز مكانته كأشهر المؤتمرات العالمية في دبي منذ عام 2001 بشكل يسمح للمشاركين والمختصين والخبراء بتبادل المعارف والتواصل في مجال العناية بالبشرة.

وناقشت أجندة اليوم الأول من مؤتمر ومعرض "دبي ديرما 2018 " عددا من الموضوعات المتخصصة في مجال العناية بالبشرة وعمليات شد الوجه والتهاب الجلد الاستشرائي والتقنيات الجديدة في جراحة الجلد والتجميل ومعالجة تساقط الشعر واستخدام الليزر ودليل تشخيص الحالات المرضية الجلدية والتقنيات الجديدة في تصحيح تلف الأنسجة.

ويعد المعرض المصاحب للمؤتمر فرصة مثالية للشركات المشاركة في المعرض للتواصل وتبادل الخبرة وتوسيع الأعمال في مجال العناية بالبشرة والجمال والليزر وعرض أحدث المنتجات والخدمات الخاصة بالعناية بالبشرة.

يذكر أن مؤتمر ومعرض "دبي ديرما" يتم تنظيمه سنويا من قبل شركة "اندكس" لتنظيم المؤتمرات والمعارض - العضو في "اندكس القابضة" بالتعاون مع رابطة أطباء الجلد العرب ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل .. فيما يحظى الحدث بدعم من هيئة الصحة في دبي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: حشر بن مكتوم يفتتح مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق