الامارات اليوم: " كريبتو لابز " تستضيف في مقرها بمدينة مصدر منتدى القيادات النسائية

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي في 19 مارس/ وام / استضافت "كريبتو لابز" -حاضنة الاعمال العالمية المتكاملة- التي تتخذ من مدينة مصدر في أبوظبي مقرا لها منتدى القيادات النسائية الذي نظمته تحت عنوان "تمكين رائدات أعمال المستقبل" بالشراكة مع مجلس سيدات أعمال دبي .

حضر الجلسة سعادة حفصة عبد الله محمد شريف العلماء سفيرة الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية وسعادة مريم المهيري الرئيس التنفيذي لكل من هيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي وشركة/ twofour54 /وهيثر هنيون الشريك في شركة مايندشيفت كابيتال والريم سيف رائدة أعمال وإليسا فريحة شريك مؤسس في شركة/ WOMENA /.. كما شهد المنتدى استضافة قيادات نسائية ونماذج تحتذى من الشخصيات النسائية الرائدة والمؤثرة الإماراتية والدولية.

وافتتحت سعادة حفصة العلماء المنتدى بإلقاء كلمة قالت فيها يجب علينا أن نتحدث أو نتساءل بشكل واضح حول مدى نجاح جهود تمكين المرأة ومساهمتها في النمو والازدهار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي حول العالم.. ولا يسعنا حين نستعرض بعين فاحصة الانجازات المحققة في هذا الخصوص إلا أن نقف على التجربة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

و أضافت أن تمكين المرأة في الإمارات بات نموذجا عالميا ولا ننسى ما حظيت به المرأة من تشجيع وتأييد من قبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله فقد احترم المرأة ووجه بالاهتمام بها إيمانا منه بأن نجاح الأمم مرتبط بمشاركة المرأة على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.. كما تحظى المرأة الإماراتية بكل التأييد والتشجيع من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي لا تدخر جهدا للرفع من مستوى المرأة وتمكينها من القيام بدورها كشريك فعال في في بناء الأمة من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات 2015-2021.

وذكر الدكتور صالح الهاشمي العضو المنتدب لشركة "كريبتو لابز" أن في الإمارات 23 ألف سيدة أعمال تتولى إدارة مشاريع تتجاوز قيمتها 50 مليار درهم وتشغل 15 في المئة من المناصب في مجالس غرف التجارة والصناعة الوطنية.

ومن جانبها تطرقت سعادة مريم المهيري إلى التحديات التي تواجه النساء في مجال العمل وقطاع الأعمال وأشارت إلى الحاجة لزيادة نسبة النساء في قطاعات الأعمال والمناصب التنفيذية.. كما نوهت إلى ما تواجهه النساء رائدات الأعمال من بعض الصعوبات في الحصول على التمويل بما من شأنه أن يؤثر على ازدهار ريادة الأعمال النسائية..وأشارت إلى الحاجة إلى تعزيز عامل الثقة لدى رائدات الأعمال وتقديم الدعم اللازم لهن وضرورة تسليط الضوء على النماذج النسائية التي تحتذى وتكوين شبكات تواصل بين النساء في كافة القطاعات الاقتصادية والسياسية.

وفي هذا الإطار قالت السيدة هيثر هنيون أن النساء في دولة الإمارات قطعن شوطا طويلا في التطور على كافة الأصعدة وفي كافة المجالات.. غير أن التقدم المحرز دوليا في تمكين المرأة لم يمح المعوقات الشخصية والاجتماعية التي لا تزال بارزة وتقف حجر عثرة أمام تمكين المرأة ولا بد من شحذ الجهود والبرامج للوصول إلى مساندة المرأة للارتقاء بنفسها وبالمجتمع ككل والاستفادة الكاملة من ثمار الجهود التي بذلت في السابق.

ومن جهتها أفادت السيدة إليسا فريحة قائلة انه من خلال تجربتها في مجال ريادة الأعمال فمن الأسهل كثيرا على النساء في الإمارات إنشاء وريادة أعمال خاصة بهن أكثر من دول كثيرة حول العالم حيث أن الإمارات حققت قفزة هائلة في تمكين المرأة بالإضافة إلى تمتعها بميزة مذهلة كونها دولة شابة تتاح فيها الفرص للنساء لتحقيق طموحاتهن.

وبدورها ذكرت سيدة الاعمال الريم سيف أن الإمارات تعد دولة رائدة في تمكين المرأة والنهوض بالتوازن بين الجنسين.. فمن خلال مبادرات رائدة مثل رقمنة قطاعات الاقتصاد والتجارة والصناعة تم تمهيد الطريق أمام فرص أكبر لتعزيز مكانة النساء في مجالات التكنولوجيا والأعمال وشهد تمكين المرأة في الدولة تطورا هائلا في أدوار النساء في كافة المجالات حيث استطاعت أن تتبوأ أعلى المناصب القيادية والريادية في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإعلام وفي عالم الاقتصاد وريادة الأعمال.

وشكل المنتدى منصة مميزة أتاحت لرائدات الأعمال والمؤثرات من ذوات التفكير المماثل بالإضافة إلى خبراء في "كريبتو لابز" استعراض الأفكار واستكشاف وطرح العديد من القضايا ذات الصلة بالقيادات النسائية في معظم أنحاء العالم.. وتم تبادل الآراء حول مسائل تهم المرأة الرائدة في مجال الأعمال.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: " كريبتو لابز " تستضيف في مقرها بمدينة مصدر منتدى القيادات النسائية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق