عاجل الإمارات 75% زيادة عدد المواطنين في «تسهيل»

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، زيادة عدد العاملين في مراكز تسهيل بنسبة وصلت إلى 75% خلال العام الجاري مقارنة بالسابق، حيث وصل عدد المواطنين إلى 1750 مواطناً يعملون في مختلف الوظائف التي يجب شغلها بمواطنين مثل مديري المراكز ووظيفة نائب مدير مركز واستشاري إسعاد متعاملين.

وقال خليل خوري، مدير إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» بوزارة الموارد البشرية والتوطين لـ «الاتحاد»: «تطبيقاً لاستراتيجية الوزارة فيما يتعلق بالتوطين، فإن عدد المواطنين ارتفع من 1000 مواطن في مراكز (تسهيل) على مستوى الدولة خلال 2016 إلى 1750 العام الماضي، وذلك في الوظائف التي حددتها القرارات الوزارية».

وأضاف: «إن عدد المراكز زاد إلى 62 مركزاً منتشرة في مختلف إمارات الدولة؛ بهدف توصيل الخدمات التي تقدمها مراكز الخدمة (تسهيل) في إطار حرص الوزارة على توفير الخدمات بأسلوب يتماشى مع التطور الذي تشهده الدولة فيما يتعلق بالخدمات الحكومية المتطورة، والتي يمكن الحصول عليها في بسهولة ويسر». وأشار خوري إلى أن أعداد المواطنين العاملين في مراكز «تسهيل» تتجه إلى الزيادة في ظل الاستعداد لافتتاح 17 مركزاً جديداً في مختلف إمارات الدولة، والتي سوف يتم إطلاق خدماتها خلال العام الجاري، بحيث توجد أربعة مراكز، موزعة بواقع مركز واحد في كل من أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة وخورفكان، علاوة على مركزين اثنين في مدينة العين، وثمانية مراكز في دبي، وثلاثة مراكز في عجمان.

تدريب المواطنين

وأوضح أن الوزارة تحرص على ضمان التطور الوظيفي للمواطنين العاملين في مراكز الخدمة، وحرصت على ضرورة حصول المواطنين على 40 ساعة تدريب في العام على المعايير التشغيلية المطلوبة، ومنها: فنون خدمة العملاء وإدارة المواقف، والعديد من المهارات التي يحتاج إليها المواطن الذي يشغل وظيفة استشاري إسعاد متعاملين في مراكز تسهيل، مشيراً إلى أن المراكز يمكنها زيادة عدد الساعات التدريبية في حال احتاج الموظف لذلك في سبيل مزيد من التأهيل الوظيفي، والحصول على الخبرات المطلوبة. ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات 75% زيادة عدد المواطنين في «تسهيل»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق