الاقتصاد الاماراتي اليوم: 3.3 مليون مشارك في فعاليات «دبي التجاري العالمي» العام الماضي

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث بلغ عدد المشاركين في فعاليات مركز دبي التجاري العالمي العام الماضي 3.3 مليون مشارك، بزيادة 9% مقارنة بعام 2016، حسب ما أعلنت سلطة المركز أمس، مضيفة أن 2017 شهد إقامة 353 فعالية بزيادة 18%، شملت 103 فعاليات كبرى، عكست التوافق الكبير مع استراتيجية التنويع الاقتصادي للدولة التي تهدف إلى خلق توازن مثالي بين مختلف الصناعات، وضمان الاستدامة الاقتصادية، وخلق فرص أعمال تجارية جديدة.

وكانت الزيادة الكبيرة في أعداد المشاركين مدفوعة بقدرة أجندة الفعاليات على اجتذاب الزوّار رفيعي المستوى من 185 دولة، و56.360 شركة عارضة من 154 دولة، بما في ذلك 39.202 شركة عارضة من الأسواق الخارجية، وقد سجل مركز دبي التجاري العالمي زيادة كبيرة بنحو 10% في عدد الشركات العارضة العالمية مقارنة بعام 2016.

وتؤكد نتائج مركز دبي التجاري العالمي، مجدداً أهمية المحتوى الغني والمتنوّع لأجندة الفعاليات التجارية، بينما يواصل نمو مساهمته في اقتصاد دبي، ووضعه كمركز عالمي للأعمال.

وسجّلت المشاركات الدولية أيضاً زيادة مطّردة، واستضاف المركز أكثر من 1.1 مليون من رجال الأعمال القادمين من خارج الدولة في عام 2017، مثّلوا 42% من إجمالي حجم المشاركين، بنمو 6% عن عام 2016.

وساهم ارتفاع أعداد الشركات الدولية العارضة، والجهود المتواصلة لتسويق قطاع الفعاليات في دبي للأسواق الرئيسة الزائرة، في زيادة أعداد زوار الأعمال الدوليين إلى دبي. وقد ظهرت الصين وألمانيا وتركيا لأول مرة على قائمة أكبر 10 أسواق زائرة من قطاع الأعمال، بما في ذلك السعودية، والهند، وسلطنة عTمان، والمملكة المتحدة، والكويت، ومصر. ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: 3.3 مليون مشارك في فعاليات «دبي التجاري العالمي» العام الماضي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق