الامارات اليوم: " مؤسسة المباركة ": احتفال الإمارت بـ "يوم الأم " تكريس لدور الأمهات في المجتمع

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي في 20 مارس/وام/ قالت الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة إنه لا يمر عيد الأم من دون أن نحتفي به في دولة الإمارات العربية المتحدة لنكرس من خلاله أهمية دور الأم وعظمة صنيعها ونبل أخلاقها فهي التي تلد وتربي وتنشئ وتغرس الفضائل في نفوس أبنائها وتقدّم من دون منّة وتعطي من دون حساب وتضرب أروع الأمثلة في الصبر والأناة.

وأضافت في تصريح لها بمناسبة "يوم الأم" انه حين نحتفي بعيد الأم فنحن نحتفي بكل أمّ شهيدٍ وهي التي منحت الوطن فلذة كبدها أثمن ما لديها وأعز ما على قلبها لتكون بذلك شريكة حقيقية في العطاء اللامحدود .. كما نحتفي بأمنا "أم الإمارات" و"أم الإنسانية" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية خاصة وأن سموها أولت الأمهات عموماً اهتماماً بالغاً وحرصت على منحهن كل أسباب الاستقرار والرفاه منتهجة في ذلك الطريق الذي سلكه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان واليوم يكرسه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" فقيادتنا الحكيمة لم تتوانَ يوماً عن تكريم أمهاتنا اللائي أنجبن رجالاً نعتز ونفخر بهم.

وقالت الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان إنني بهذه المناسبة باسمي وباسم جميع العاملين في مؤسسة المباركة أتقدم لـ " أم الإمارات " بأصدق التهاني والتبريكات .. كما أرفع خالص التقدير والاحترام لأمهات شهدائنا الأبرار اللاتي ضربن مثالاً عظيماً في التضحية وحب الوطن وكذلك أهنئ كل الأمهات في العالم باعتبارهن مربيات الأجيال وصانعات الآمال راجية من المولى عزّ وعلا أن يحميهن ويمنحهن أسباب السلام والأمن والأمان.

وأشارت إلى أنه من يقرأ تاريخ الإمارات سيتوقف عند أسماء أمهاتٍ رائدات في عدة مجالات اجتماعية وإنسانية منذ أيام الغوص على اللؤلؤ وصولاً إلى يومنا هذا.

واضافت إن الأم الإماراتية قد كانت وما تزال مرتبطة بأرضها معتزة بإرثها ومتمسكة بوطنها وهو ما يدفعنا دوماً للحديث عنها باعتبارها المربيّة التي أنشأت رجال هذه الأرض الطيبة على الأخلاق الحميدة وعلى المساهمة في بنائها وعلى الذود بأرواحهم من أجلها وأجلنا.

- هدى الكبيسي .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: " مؤسسة المباركة ": احتفال الإمارت بـ "يوم الأم " تكريس لدور الأمهات في المجتمع" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق