أخبار الحوادث أسبوع سقوط «الخطافين»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى أقل من 24 ساعة، نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة، خلال أسبوع، فى إعادة مبالغ مالية كبيرة دفعها أصحابها على سبيل الفدية لعناصر إجرامية، نظير إعادة أبنائهم المخطوفين، أو إعادة سيارة فارهة مسروقة، وكذلك إعادة المسروقات لأصحابها.

منذ أيام، أعادت القوات مبلغاً مالياً تجاوز المليون جنيه، من تشكيل عصابى خطف طفلاً بالشروق، حيث تبين أن أسرة المختطَف دفعت الفدية دون علم رجال الأمن، وتمكنت القوات من إعادة المبلغ وضبط الجناة، كما أعادت أجهزة الأمن، بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، مبلغاً مالياً دفعه أحد الأشخاص إلى متهمين نظير إعادة سيارته المسروقة، وبعدها بيوم أعادت الأجهزة الأمنية سيارة نقل بمقطورة، محملة بـ65 طن أرز، ومبلغاً مالياً كبيراً إلى أصحابهما.

وفى مدينة بدر، تلقى قسم الشرطة بلاغاً من «أحمد. م»، حاصل على بكالوريوس تجارة، بأنه أثناء سيره بالسيارة مِلْكه بطريق السويس اتجاه القاهرة، اعترضت طريقه سيارة ملاكى يستقلها 3 أشخاص ترجل منها شخصان ملثمان، وهدده أحدهما بسلاح نارى كان بحوزته، وأجبراه على التخلى عن السيارة، واستوليا عليها وبداخلها هاتفان محمولان، ولاذوا جميعاً بالفرار.

وأضاف المُبلِّغ أنه تلقى اتصالاً هاتفياً عن طريق أحد الهاتفين المستولَى عليهما، ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه، مقابل إعادة السيارة، وقام بمجاراة المتصل، وسلّمه المبلغ المشار إليه، وأرشده عن مكان إخفاء السيارة بمنطقة وادى حجول بالسويس.

تم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى أن الهاتف المستخدم فى المساومة بحوزة شخص يُدعى «يوسف. ع. م»، عاطل، سبق اتهامه فى 3 قضايا، ومطلوب التنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده بالسجن المؤبد فى قضية مخدرات، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

تم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه وبحوزته الهاتفان المحمولان المستولَى عليهما والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأنه وباقى التشكيل استخدموا سلاحاً نارياً فى ارتكابها. تحرر محضر، وباشرت النيابة التحقيق.

وفى الشروق، كانت واقعة خطف طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، ودفع مبلغ فدية كبير للخاطفين، وأعلنت وزارة الداخلية أنها تلقت بلاغاً من موظفة بأحد البنوك بالشروق باختطاف نجلها، من أمام مسكن والد زوجها، باستخدام سيارة ملاكى، وورود اتصالات هاتفية لأهلية المُختطَف من الجناة طلبوا خلالها مبلغاً مالياً كفدية نظير إعادة الطفل المختطَف، وقامت الأسرة بدفع المبلغ وإعادة الطفل. تم التنسيق بين قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة، وتحديد مرتكبى الحادث، وضبطهم، وإعادة مبلغ الفدية الذى دفعته الأسرة لإعادة الصغير.

وفى القطامية، تمكنت أجهزة البحث الجنائى بالقاهرة من ضبط مرتكبى واقعة سرقة سيارة نقل بمقطورة والاستيلاء منها على 65 طن أرز بالإكراه، تحت تهديد الأسلحة النارية، بعد أن تلقت بلاغاً من قائد السيارة قال فيه إن سيارة اعترضت طريقه، ترجل منها 5 أشخاص ملثمين، وهددوه بأسلحة نارية كانت بحوزتهم، وأجبروه على التخلى عن السيارة، واستولوا منه على مبلغ مالى كان بحوزته، ولاذوا بالفرار. أُلقى القبض على المتهمين فى جميع الوقائع، وباشرت النيابات المختصة التحقيقات.

هذا المحتوي ( أخبار الحوادث أسبوع سقوط «الخطافين» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق