الاقتصاد الاماراتي اليوم: الإمارات والسعودية تقودان قطاع السياحة في الشرق الأوسط للازدهار

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث لا يُظهر الازدهار السياحي في منطقة الشرق الأوسط أي علامة على التباطؤ، حيث تكشف الأرقام الجديدة أن المنطقة تفوقت على أوروبا من حيث عدد الغرف الفندقية الجديدة التي يجري التخطيط لإنشائها.

ووفقًا لتقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق بالشرق الأوسط، الذي تعده وتصدره «توب هوتيل بروجيكتس»، قبل دورة هذا العام من معرض الفنادق بالسعودية (10-12 أبريل 2018) ومعرض الفنادق بدبي (16-18 سبتمبر 2018)، سيتم افتتاح 238963 غرفة فندقية جديدة في منطقة الشرق الأوسط، ومن المنتظر تدشين معظمها على مدار الأعوام الخمسة المقبلة.

من جهة أخرى، هناك 214743 غرفة نزيل من المقرر افتتاحها في أوروبا خلال الفترة نفسها، ما يجعل منطقة الشرق الأوسط متقدمة على المنطقة المجاورة لها، على الرغم من أن أوروبا تتسم بعدد أكبر من الفنادق الجديدة قيد الإنشاء.

وقال راي تينستون، مدير مجموعة فعاليات معارض الفنادق «يكشف هذا التقرير الجديد أن نسبة الغرف الفندقية إلى المشاريع في الضيافة بمنطقة الشرق الأوسط أعلى بكثير من المتوسط».

وأضاف: «الضيافة هنا هي مرادف للرفاهية والوفرة، وتخطي الحدود من حيث النطاق والحجم والفخامة. ومع استمرار هيمنة مشاريع تطوير الفنادق من فئة النجوم الخمس والمنتجعات الضخمة على إنشاءات الضيافة المخطط لها، ليس من المفاجئ أن تحتوي هذه المنطقة على عدد غير عادي من الغرف قيد التطوير، حتى لو كانت أعلى مقارنةً بالمناطق التي تضم عددًا أكبر من المشاريع الفندقية الفردية». ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: الإمارات والسعودية تقودان قطاع السياحة في الشرق الأوسط للازدهار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق