الامارات اليوم: بمشاركة 25 الف شخص ..رحلة السعادة تختتم فعاليات دورتها الثانية

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي في 20 مارس /وام/أسدلت رحلة السعادة الستار على فعاليات دورتها الثانية بمشاركة مجتمعية واسعة تجاوزت 25 ألف زائر ومشارك من أكثر من 200 جنسية والتي نظمها البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي خلال الفترة من 15 إلى 20 مارس، بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة.

وقدمت الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والإدراكية التي شارك فيها نخبة من العلماء والخبراء والمتخصصين وأصحاب التجارب الملهمة مفهوماً مبتكراً للسعادة والإيجابية وجودة الحياة، عبر ترسيخ السعادة كعلم وثقافة ومنهج وأسلوب حياة. وقد شارك فيها جميع أفراد المجتمع ليشكلوا لوحة فنية تحفل بمعاني التناغم والانسجام لا سيما خلال مشاركتهم في كرنفال السعادة الذي نظمت فعالياته في 15 من شهر مارس الحالي في سيتي ووك دبي.

واكتسبت رحلة السعادة، التي شهدت مشاركة عدد من القيادات والمسؤولين الحكوميين ورواد القطاع الخاص، وتفاعلا من جميع الجهات الحكومية، طابعاً مميزاً في فعاليات هذا العام، حيث استلهمت مضمونها ورسائلها من تراث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي آمن وسخر حياته لسعادة شعب الإمارات ورفاهيته.

وسلطت رحلة السعادة في دورتها الثانية الضوء على مفاهيم مبتكرة للسعادة والإيجابية وجودة الحياة، غطت جميع المجالات، لتؤكد أن السعادة في دولة الإمارات رحلة مستمرة ومتواصلة للارتقاء بالمجتمع وتحقيق جودة حياة أفضل لأفراده.

ومثلت رحلة السعادة بفعالياتها المتنوعة محطة رئيسية في جهود ترسيخ مفاهيم وممارسات السعادة وجودة الحياة ثقافة مجتمعية، من خلال تركيزها على 5 مواضيع رئيسية هي الصحة الذهنية، والصحة الجسدية، والصحة العاطفية، التغذية السليمة، والفنون. كما سلطت الرحلة في جلساتها الحوارية والتفاعلية وتجاربها الإدراكية التفاعلية وورش العمل الضوء على ارتباط مواضيعها الخمسة بسعادة الإنسان وجودة حياته، كما وفرت فرصة للمشاركين لفهم طبيعة هذه العلاقات وآثارها المباشرة على السعادة وجودة الحياة.

وقد تم تنظيم فعاليات رحلة السعادة على مدى 6 أيام حضرها أكثر من 200 جنسية على مساحة تصل إلى 60 ألف قدم مربعة، لتكون أطول احتفالية متخصصة في السعادة من نوعها في العالم، وقد ضمت العديد من الأنشطة ومنها 1125 جلسة تخصصية معلقة في الهواء و17 جلسة خاصة في علم التغذية السليمة و289 لعبة تشويقية.

ونظمت رحلة السعادة 15 ورشة عمل متخصصة موجهة للأطفال والأمهات وكبار السن وأصحاب الهمم، تركز على العلاقة بين مواضيع الرحلة وسعادة الإنسان وجودة حياته، وشارك فيها عدد من المتخصصين في مجالات الصحة الذهنية والجسدية والعاطفية والتغذية السليمة والفنون، كما تم عقد ورش عمل ركزت على ارتباط اليقظة الذهنية والتأمل والعلاج بالفنون والرياضة والسعادة واليوغا وغيرها من مجالات الحياة، بالمواضيع الخمسة الرئيسية.

وتمكن المشاركون في رحلة السعادة من خوض أكثر من 20 تجربة إدراكية مصممة بشكل مشوق ومرح، لتحفيزهم ذهنياً وعاطفياً، وتحدي قدراتهم وإمكاناتهم الجسدية والذهنية، وتمكينهم من التعرف إلى المفاهيم الأساسية لعلم السعادة من منظور مختلف، لتؤكد العلاقة بين مواضيع الرحلة الخمسة وتعزيز السعادة وجودة الحياة.

كما شارك في رحلة السعادة 50 متحدثاً من المتخصصين والخبراء أصحاب التجارب الملهمة من دولة الإمارات والعالم، في جلسات حوارية معرفية على منصة رحلة السعادة الرئيسية، كما تم تنظيم 15 ورشة تحفيزية. وتم خلال رحلة السعادة تنظيم جلسات استشارية تضمنت لقاءات فردية مع استشاريين متخصصين مجالات الحياة المختلفة، كما فرت الرحلة للمشاركين فرصة حضور سينما السعادة المفتوحة والتسوق من سوق السعادة، كما كان للأطفال حصة كبيرة من فعاليات رحلة السعادة حيث تمكنوا من تجربة لعب ممتعة ومفيدة في ركن الأطفال.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: بمشاركة 25 الف شخص ..رحلة السعادة تختتم فعاليات دورتها الثانية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق