الامارات اليوم: المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر يواصل اعماله لليوم الثاني على التوالي

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي في 20 مارس/ وام/ تابع خبراء نخيل التمر المشاركون بالمؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر عرض احدث البحوث والتجارب الدولي كل في مجال اختصاصه ضمن خمس جلسات علمية اساسية.

وشهدت الجلسة العلمية بعنوان "سوسة النخيل الحمراء" التي ترأسها الدكتور عبد الله وهابي من المملكة المغربية مداخلة عدد من خبراء نخيل التمر حول العزلة والتعرف الجزيئي لفوساريوم سولاني من شرانق سوسة النخيل الحمراء التي تم جمعها من أشجار النخيل الموبوءة في مملكة البحرين.

وفي جلسة علمية ثانية بعنوان الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية / زراعة الأنسجة قدمت فيها 23 ورقة علمية ورافقها 10 ملصقات علمية لنفس الموضوع تناولت عددا من الموضوعات .

من جهة اخرى نظمت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي مساء امس حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين بمسابقات الجائزة وتكريم الشركاء الإعلاميين وذلك في فندق قصر الإمارات بابوظبي بحضور الفائزين بمسابقة "النخلة في عيون العالم" في الدورة التاسعة 2018 والفائزين بمسابقة "النخلة بألسنة الشعراء" في الدورة الثانية 2018 وممثلي وسائل الاعلام بدولة الامارات العربية المتحدة.

وقال سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة بأن هذا الحفل ما هو إلا اعتراف بالجميل للمؤسسات الاعلامية وللإعلاميين على جهودهم المضنية التي بذلوها طوال السنة الماضية في تعاونهم مع الجائزة ودورهم الفاعل في نقل الخبر والمعلومة المفيدة للمجتمع بمختلف مؤسساته وشرائحه وبكل شفافية وموضوعية مما ساهم ذلك بغير حدود في دعم مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الامارات العربية المتحدة في مختلف المجالات خصوصاً في مجال نخيل التمر والابتكار الزراعي حتى بلغت على ما هي عليه الآن من سمعة طيبة على الصعيدين الاقليمي والعالمي.

ففي المسابقة الدولية للتصوير الفوتوغرافي "النخلة في عيون العالم" بدورتها التاسعة 2018 جرى تكريم المصور محمد البلوشي بجائزة المركز الأول وقدرها 20000 درهم اماراتي وتكريم المصور أنتوني اوستريا بجائزة المركز الثاني وقدرها 15000 درهم اماراتي وتكريم المصور نضال السالمي بجائزة المركز الثالث وقدرها 10000 درهم.

وفي مسابقة "النخلة بألسنة الشعراء بدورتها الثانية 2018 فقد جرى تكريم الشاعر أحمد بن محمد بن عبد الله المقبالي بجائزة المركز الأول وقدرها 20000 درهم اماراتي عن قصيدة بعنوان "النخيل" وتكريم الشاعر عبد الله شافي عواد العنزي بجائزة المركز الثاني وقدرها 15000 درهم اماراتي عن قصيدة بعنوان "غيدا الشجر" وتكريم الشاعر راشد بن حمد بن محمد السنيدي بجائزة المركز الثالث وقدرها 10000 درهم اماراتي عن قصيدة بعنوان "أم العطا".

وقال سعادة الدكتور هلال حميد ساعد الكعبي عضو مجلس أمناء الجائزة ان الجائزة تحظى باهتمام كبير من راعي النخلة راعي الجائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتقدير صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة واهتمام معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة.

-هدى-

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر يواصل اعماله لليوم الثاني على التوالي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق