الاقتصاد الاماراتي اليوم: عمومية «دبي الإسلامي» توافق على زيادة رأس المال

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث وافقت الجمعية العمومية لبنك «دبي الإسلامي» على مقترح زيادة رأسمال بنسبة 33.33% وبواقع 1647.4 مليون سهم، وذلك خلال اجتماعها المنعقد يوم 21 فبراير 2018، بحسب إفصاح نشر أمس على موقع سوق دبي المالي.

وأكد البنك في الإفصاح أنه سيتم إصدار أسهم جديدة تصدر بقيمة اسمية تبلغ درهما واحدا للسهم، وبخصم على سعر السوق السائد وقت الإصدار وبعد الموافقات الرسمية على آلية تحديد سعر الإصدار، حيث سيتم مناقشة تحديد أسس احتساب سعر الإصدار (شاملا تحديد سعر الخصم) في الجمعية العمومية ومن ثم موافقة المساهمين عليها.

كما سيتم طرح أسهم الزيادة دفعة واحدة، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد مقدار الزيادة وكافة الإجراءات اللازمة. وسيكون لكل مساهم حق أولوية بحيث يستحق سهما واحدا لكل 3 أسهم يملكها.

كما وافقت الجمعية العمومية خلال الاجتماع على تفويض مجلس الإدارة بإصدار أية صكوك رئيسية أو تبعية غير قابلة للتحويل إلى أسهم، لزيادة الشق الأول أو الثاني من رأس المال، بحدود مبلغ 5 مليارات دولار أو ما يعادله.

كما وافقت وصادقت على زيادة نسبة الحد الأعلى لبرنامج أدوات الشق الأول من رأس المال غير قابلة للتحويل بحدود مبلغ مليار دولار، لتعزيز كفاية رأسمال البنك، حيث سيرفع مبلغ الزيادة مقدار الشق الأول من 2 مليار إلى 3 مليارات دولار، وسيتم تفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: عمومية «دبي الإسلامي» توافق على زيادة رأس المال" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق