الامارات اليوم: "جمعية الامارات برأس الخيمة" تنظم رحلة الى حتا ضمن برنامج زياراتها الثقافية

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رأس الخيمة في 27 فبراير/ وام / نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة ضمن برنامج زياراتها الثقافية مغامرة حتا بمشاركة 50 شخصا من النساء والرجال من مختلف الجنسيات بهدف إتاحة الفرصة لهم للتعرف على المناطق السياحية بالدولة.

وشملت الرحلة عدة محطات لتعريف المشاركين ما تتميز به دولتنا من مناطق سياحية مجهزة على أعلى المستويات لاستقبال زائريها والاستمتاع بمرافقها.

وانطلق الفريق إلى منطقة حتا التابعة لدبي وتبعد أكثر من 140 كيلو مترا عن رأس الخيمة.. ومارس المشاركون التجديف بالقارب في قلب بحيرة حتا الكبيرة كما أن المغامرة مصحوبة بنشاط تأملي واستطلاعي لتلك البيئة البرية المتنوعة مثل أنواع الحيوانات البرية التي تعيش في محمية سد حتا مثل الوعل الغزال والقط البري.. والاسترخاء في قلب المياه الصافية ذات اللون الفيروزي الرائع واستكشاف المناطق البرية المختبئة خلف الجبال من أجل مغامرة لاتنسى.

وكانت محطة الفريق الثانية مصنع عسل حتا الذي يحتوي على مرافق لرعاية النحل وإنتاج العسل وتم اطلاع المشاركين على طرق معرفة رحيق النحل وانواع النحل وتربية النحل وإنتاج العسل واستحداث أساليب جديدة في إنتاج ملكات النحل محليا بدلا من استيرادها واكتشاف خطوط الإنتاج والتعبئة والتغليف التي ستعتمد على أحدث التقنيات المبتكرة.

وتمكن المشاركون من خلال برنامج الرحلة التعرف على قرية حتا التراثية في المنطقة وتاريخها الحضاري والتي تعد أحد المناطق الجبلية التي اشتهرت بسبب موقعها الجغرافي الرابط بين الإمارات وعمان وازدهرت فيها التجارة قديما كما تميزت بجبالها التي تحيط بالمنطقة.

وقالت عزة الحبسي مسؤول الوحدة الإعلامية في جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية والمشاركة في الفعالية أن الرحلة سعت إلى إعطاء المشاركين فرصة للترويح عن النفس وتجديد الطاقة وكسر روتين الحياة اليومي إلى جانب كسب سلوكيات جيدة مثل الانضباط والنظام والاحترام ولا سيما أن وقت الانطلاق في الرحلة مبكرا في الساعة الثامنة صباحا من رأس الخيمة مما خلق جوا عائليا وكانت رحلة ناجحة بكل المقاييس وستبقي راسخة في عمق الذاكرة الفردية لكل مشارك.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: "جمعية الامارات برأس الخيمة" تنظم رحلة الى حتا ضمن برنامج زياراتها الثقافية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق