الامارات اليوم: مهرجان خورفكان الثقافي ينطلق بعد غد

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خورفكان في 27 فبراير / وام / تنطلق - بعد غد على كورنيش مدينة خورفكان وعلى مدار يومين - فعاليات مهرجان خورفكان الثقافي بدورته الثالثة وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتنظيم مكتب دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية.

ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة الثقافية والفنية في الإمارة وإظهار المعالم التاريخية والثقافية في المدينة.. ما يساهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول عرضا مرئيا عن مسجد سالم المطوع في خورفكان والذي يعد أشهر المساجد التراثية في المنطقة الشرقية لملامحه العربية العريقة وكونه الأقدم في خورفكان.. إضافة إلى أوبريت بعنوان / القفال/ وهو من فكرة محمد السويجي وتأليف حميد فارس وإخراج مبارك ماشي مع نخبة من الفنانين منهم هيفاء حسين وعبدالله صالح وغيرهم.

ويتناول الأوبريت حياة الآباء والأجداد في الماضي وطرق السعي وراء مصادر الرزق في البحر والتي تعتبر المهنة الأساسية قديما ورحلة البحث عن اللؤلؤ لإعانة العائلة.

وستشارك فرقة محمد الرندي الشعبية والتي تعد أول وأشهر فرقة شعبية في الكويت بتقديم الفنونالشعبية الكويتية كفن / غناء الصوت/ و/ العرضة/ ..

إضافة لفلكلور لبناني.

وعلى المستوى الشعري ستكون القصيدة الشعبية الخليجية حاضرة ببهاء جمالها حيث سيشارك نخبة من شعراء الخليج.. ففي اليوم الأول سيشارك من دولة الامارات الشاعر محمد جباري ومن الكويت الشاعر ناصر بن دهيم..

بينما يشارك في اليوم الثاني الشاعر الإماراتي داوود الشحي والشاعر العماني عبدالحميد الدوحاني وسيقوم بتقديم الأمسية الشاعر حمدان الدرعي .

وسيقدم مسرح دبي الشعبي للأطفال مسرحية /حديقة الخير/ من تأليف وإخراج الفنان عبدالله صالح. كما ستتضمن الفعاليات عروضا فنية مبهرة كعرض الرسام الذهبي والعرض البانورامي.

- يعقوب الرئيسي -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: مهرجان خورفكان الثقافي ينطلق بعد غد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق