الاقتصاد الاماراتي اليوم: «الإمارات لمقاصة البيانات»: 10 مشغلين جدد خلال العام الحالي

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث قال ناصر عبدالله سالم المدير العام لغرفة الإمارات لمقاصة البيانات التابعة لمجموعة «اتصالات»، إن عدد المشغلين ضمن قوائم الشركة مرشح للارتفاع خلال العام الجاري، بنحو 10 مشغلين متوقعا أن يصل إلى 75 مشغلاً بسبب تنافسية الأسعار التي تقدمها الغرفة لعملائها والموثوقية، لافتاً إلى أن 70% من البيانات التي تديرها الشركة تأتي من دول الشرق الأوسط.

وأضاف سالم خلال جلسة إعلامية، أمس، على هامش المؤتمر والمعرض الدولي للاتصالات في برشلونة، أن الشركة تستحوذ على نسبة 9.7% من سوق خدمات التجوال الدولي بعدد عملاء يصل إلى 65 مشغلاً من أنحاء العالم وبحجم تسويات يصل إلى 4 مليارات دولار سنوياً.

وأضاف أن الغرفة حريصة على أن توفر للمتعاملين من الأفراد ومؤسسات قطاع الأعمال خدمة تجوال دولي تشمل خيارات مرنة لتلبي احتياجاتهم المختلفة للاتصال بالأعمال والتواصل مع العائلة أثناء سفرهم لخارج الدولة وذلك بإضافة مشغلين جدد إلى قائمتها.

ولفت سالم إلى أن هناك 5 شركات عالمية فقط تعمل في مجال مقاصة البيانات تحتل الشركة الإماراتية المركز الثالث منها وتطمح خلال الفترة المقبلة زيادة حصتها السوقية وبالتالي موقعها من الاستحواذ على السوق.

وبين سالم أن الغرفة حريصة دائماً من خلال تبنيها تقنيات الذكاء الاصطناعي والتطور التكنولوجي والخدمات المالية المتنقلة على أن توفر للمؤسسات فرصة التعامل مع كبار مشغلي شبكات الهاتف المحمول من أوروبا وإفريقيا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن حجم المخاطر الناجمة عن تطبيق المقاصة بين شركات ومشغلي الاتصالات تقارب الصفر في المئة بسبب السمعة الجيدة التي تتمتع بها الشركة، لافتاً إلى أن معظم مشغلي الاتصالات الذين نتعامل معهم حققوا أرباحاً سنوية بنمو بلغ 3 إلى 7% في عام 2017 مقارنة بالعام السابق، مما يشير إلى متانة أداء قطاع الاتصالات بشكل دولي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: «الإمارات لمقاصة البيانات»: 10 مشغلين جدد خلال العام الحالي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق