الامارات اليوم: " ملتقى العرب " يناقش الابتكار في وسائل النقل

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي في 27 فبراير / وام / ناقشت جلسات اليوم الثاني من " ملتقى العرب للابتكار " - الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في مركز دبي التجاري العالمي بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار - محور الابتكار لوسائل النقل في 2028 .. حيث سلطت الجلسة الأولى الضوء على مستقبل وسائل النقل والابتكار من خلال علم الصواريخ ونظرة جديدة في مجال صناعة السيارات.

وشارك في الجلسة كل من عمر حتاملة المدير التنفيذي للابتكار في ناسا العالمية وفايث بوبكورن رائدة ومتحدثة عالمية في علوم المستقبل وكريستال ورثوم مديرة التسويق في فورد.

واستعرض حتاملة خلال الجلسة أثر الروبوتات في قطاع النقل والتأثيرات الإيجابية والسلبية لسيارات القيادة الذاتية وسلط الضوء على أهمية المواءمة بين التقنيات الحديثة والصناعة وضرورة الاستثمار في تطوير حلول جديدة في مختلف الصناعات.

وأوضح أن التقنيات المتطورة مثل نظام القيادة الذاتية يتطلب توفير أنظمة داعمة تعتمد على الابتكار من المجسات وأنظمة الليزر وأجهزة التصوير عالية الجودة.. موضحا أن دراسة لجامعة هارفارد أظهرت أن الإنسان يقضي نحو 40 ألف ساعة قيادة خلال العام وبالتالي ستوفر القيادة الذاتية هذا العدد الكبير من الساعات على الإنسان كما ستنخفض نسبة حوادث السيارات إلى صفر في المائة.

وأكد أن القيادة الذاتية ستقلل عدد السيارات المملوكة لكل عائلة الأمر الذي سيظهر بشكل إيجابي في تقليل الازدحام وخفض نسبة التلوث التي تسببها السيارات.. منوها إلى أن الآثار الإيجابية للتقنيات الحديثة ستكون بعيدة المدى وستحتاج إلى سنوات واستثمارات كبيرة في الابتكار لتطبيقها على أرض الواقع.

بدورها .. قدمت كريستال ورثوم النظرة الجديدة لشركة فورد في مجال صناعة السيارات .. موضحة أن شركات السيارات في جميع أنحاء العالم بدأت منذ سنوات مع ظهور ما يعرف بمركبات المستقبل بخطط تطوير وتحسين منتجاتها لتواكب التأثيرات الكبيرة المتوقعة للقيادة الذاتية في الحياة والأعمال.

كما ذكرت وفقا لدراسات أجرتها الشركة أن 52 في المائة من سكان الشرق الأوسط يعتقدون أن تقنيات الذكاء الاصطناعي سوف تضر الإنسان في الوقت الذي يرى فيه السكان بدولة الإمارات أن هذه التقنيات ستخدم الإنسان حيث أسهم تقدم دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص في مجال التقنيات في ترسيخ هذه الثقافة لدى الناس.

من جهتها .. سلطت فايث بوبكورن الضوء على تأثير الابتكار في وسائل النقل حيث ستسهم التقنيات المتطورة في توجه الناس لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال خدمات النقل .. موضحة أن تطور مجال النقل سيؤثر في قطاعات فرعية مثل القطاع الفندقي حيث لن يحتاج الناس في ظل وجود وسائل النقل المتطورة إلى المبيت في الفنادق من خلال تأدية أعمالهم والعودة بشكل مباشر إلى وجهاتهم عبر السيارات ذاتية القيادة كما ستقلل وسائل النقل من أعمال قطاع التسوق حيث ستنتقل المحلات التجارية من مفهوم المتاجر التقليدية إلى متاجر الواقع الافتراضي.

- مبا -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: " ملتقى العرب " يناقش الابتكار في وسائل النقل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق