الامارات اليوم: " ملتقى العرب " في دبي يحدد " الاتجاهات التكنولوجية "

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي في 27 فبراير / وام / ناقشت جلسات "ملتقى العرب للابتكار" - الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في مركز دبي التجاري العالمي - محور الابتكار في التكنولوجيا والاتجاهات التكنولوجية التي ستعيد تشكيل العالم وتكوين رواد الأعمال.. والتي شارك فيها مارك ديشامب الشريك الإداري في دريك ستارز بارتنرز.

واستعرض ديشامب خلال الجلسة أبرز الاتجاهات التكنولوجية في القطاعات المالية التي تشهد تزايدا ملحوظا في حجم استثماراتها وأوضح أنها تتركز في 7 اتجاهات محددة تتضمن اتجاه "الفينيتك" أو التكنولوجيا المالية في المرتبة السابعة من حيث الأهمية والذي شهد استثمارات بقيمة 72 مليار دولار خلال العام الماضي على مستوى العالم فيما جاءت تقنية "البلوك تشين" في المرتبة السادسة منوها بأن العالم يفتقر إلى الشركات المتخصصة بهذا المجال مما يعزز من فرص نموه مستقبلا.

وأكد أن قطاع خدمات وأنظمة التنقل يحتل المرتبة الخامسة من حيث الأهمية .. موضحا أن هذا المجال يشهد ضخ استثمارات ضخمة فيه حول العالم ومن المتوقع أن تصل قيمة هذا السوق 70 مليار دولار بحلول عام 2030 فيما جاءت تكنولوجيا إنترنت الأشياء بالمرتبة الرابعة حيث تشهد هذه التقنية تطورا مستمرا وتمتد خدماتها للقطاعات اللوجستية والصناعية، وتصل قيمة الاستثمارات العالمية في هذا المجال إلى 104 تريليونات دولار.

وأفاد أن قطاع الروبوتات الذي حل في المرتبة الثالثة حقق حجم استثمارات بلغ ملياري دولار العام الماضي ومن المتوقع أن ترتفع هذه الاستثمارات لتصل إلى 52 مليار دولار في 2025 وستتركز الاستثمارات بمجال تطوير دور الروبوتات في أماكن العمل ووظائف محددة فيما حل اتجاه المدن الذكية في المرتبة الثانية لكونه من القطاعات التي تتطلب تخصيص استثمارات كبيرة لتطوير مجالات الصحة والتعليم وغيرها من القطاعات الحيوية لتحقيق الكفاءة في أداء المدينة موضحا أنه من المتوقع أن يتم إنفاق 41 تريليون دولار في هذا المجال خلال الـ 20 سنة المقبل.

وحسب ديشامب جاء قطاع الذكاء الاصطناعي في المرتبة الأولى وأكد أنه الأهم حاليا لكونه يدعم عمليات اتخاذ القرارات ويجعل الحكومات أكثر تركيزا على وضع الخطط والاستراتيجيات الابتكارية التي تركز على جوانب تطويرية مختلفة مشيرا إلى أن حجم العوائد العالمية المتوقعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي سيصل إلى 37 مليار دولار بحلول عام 2025.

- مبا -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: " ملتقى العرب " في دبي يحدد " الاتجاهات التكنولوجية "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق