الاقتصاد الاماراتي اليوم: «تنظيم الاتصالات»: 1000 بعثة دراسية جديدة للمواطنين حتى 2021

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكدت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات استمرار برنامج ابتعاث المواطنين المعروف باسم «بعثة» بمعدل مضاعف يصل إلى 250 بعثة سنوياً وبمجموع ألف بعثة دراسية جديدة خلال الفترة من 2018 – 2021.

وأكدت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لـ«الاتحاد» أن برنامج «بعثة» نجح في تقديم 1000 ألف منحة دراسية منذ إطلاقه خلال العام 2008 وحتى الآن، متوقعة وصول إجمالي عدد البعثات إلى 2000 بعثة دراسية بنهاية العام 2021.

وحول معايير القبول بالبرنامج أكد صندوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابع للهيئة والذي يقدم الدعم المالي لبرنامج «بعثة» على وجوب أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات، وألا تقل نسبة نجاحه في مرحلة الثانوية العامة عن 75%، مع ضرورة أن يكون التخصص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل الهندسة، وأمن المعلومات، وعلوم الاتصالات، وباقي التخصصات ذات الصلة.

وأوضح الصندوق، أن المنحة الدراسية تغطي جميع التكاليف الدراسية مثل الكتب والسكن والمواصلات لدرجتي البكالوريوس «بحد أقصى خمس سنوات»، والماجستير «بحد أقصى 3 سنوات»، كما يحصل الطالب على راتب شهري قدره خمسة آلاف درهم، فيما يحصل طالب الماجستير على راتب شهري قدره 10 آلاف درهم «في حال لم يكن موظفاً».

وشددت الهيئة، على أهمية برنامج «بعثة» باعتباره استثماراً استراتيجياً في رأس المال البشري، وأحد أهم مسرعات نقل المعرفة وتوطين التكنولوجيا في الإمارات، كما أنه ضرورة لبناء مستقبل القطاع في الدولة. ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: «تنظيم الاتصالات»: 1000 بعثة دراسية جديدة للمواطنين حتى 2021" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق