الامارات اليوم: "الهلال الأحمر" يفتتح شبكة مياه السوم والعصيبه وعصم بصحراء حضرموت

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حضرموت في 28 مارس / وام / افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس مشروع شبكة مياه السوم والعصيبه وعصم في صحراء حضرموت.

حضر الافتتاح .. عبد الهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء والمقدم أنور التميمي وشوقي التميمي وحسن حيدر مشرفي مشاريع الهيئة في حضرموت بجانب عدد من مهندسي المشروع والشخصيات الاجتماعية والأعيان.

يأتي افتتاح المشروع بعد استكمال جميع الحفريات والتمديدات وربط الآبار بخزان المياه في المنطقه وتأهيل الشبكة الداخلية وتركيب محطات الضخ وإنشاء شبكة المياه إلى جانب تركيب لوائح الطاقة الشمسية.

وأكد أحمد النيادي نائب فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت - في تصريح صحفي - أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاريع البنية التحتية بحضرموت وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم لهم خدمات أفضل .. مضيفا أن ربط شبكة مياه السوم والعصيبه وعصم سيعزز كميات المياه ويزيد الكميات المنتجة من حقل آبار منطقة " زمن " الذي سيوفر كميات إضافية لسكان مديرية السوم والمناطق المجاوره لها.

ولفت النيادي إلى سعي الهيئة بشكل حثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في صحراء حضرموت باعتبارها أكثر منطقة تعاني من ذلك .. منوها إلى ما شهدته صحراء حضرموت من موجة جفاف قاسية خلال السنوات القليلة الماضية لم تمر بها منذ زمن طويل.

وشدد على أن مشكلة نقص المياه تعد أكبر مشكلة يواجهها أهالي المناطق الصحراوية لذا حرصت هيئة الهلال الأحمر على تنفيذ هذا المشروع الهام لتوفير مياه الشرب والري والتخفيف على الناس مشقة الحصول على الماء من خلال مشاريع المياه المتنوعة.

من جانبه أشاد عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بتعاون هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتمويلها لهذا المشروع الهام .. معبرا عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على اهتمامها بدعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية في حضرموت.

من جهتهم أعرب أهالي مديرية السوم عن شكرهم وامتنانهم للهلال الأحمر الإماراتي لتجهيز وافتتاح هذا المشروع وجهوده في تخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين ودعم المشاريع الهامة.

- ريس -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: "الهلال الأحمر" يفتتح شبكة مياه السوم والعصيبه وعصم بصحراء حضرموت" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق