الامارات اليوم: الأطفال العرب يزورون مركز مليحة للآثار

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة في 28 مارس / وام / زار الأطفال المشاركين في فعاليات ملتقى الشارقة للأطفال العرب مركز مليحة للآثار لإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف العصور المختلفة التي مرت بها المنطقة والتعرف على نمط الحياة عبر خمسة عصور شملها المركز في آثاره المختلفة.

والتقى ما يقارب 128 طفلاً من 10 دول عربية في مركز مليحة للآثار بإمارة الشارقة من بينهم 84 طفلاً من مختلف المناطق التعليمية بدولة الإمارات ومراكز الأطفال بالشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إلى جانب جمعية مرشدات الإمارات للتعرف على الموقع الأثري الذي شمل معلومات مفصلة وهامة عن فترات حاسمة في تاريخ البشرية وهي العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث والعصر البرونزي والعصر الحديدي والعصر المتأخر الجاهلي /فترة ما قبل الإسلام/.

كما شمل البرنامج عرضاً لعدد كبير من الأفلام القصيرة الحائزة على جوائز عالمية ويصل عددها إلى 19 فيلماً .

وبدأ الأطفال برنامجهم بجولة خارجية في المناطق الأثرية وبعدها دخلوا للتعرف على متحف مليحة للآثار حيث تلقوا معلومات مفصلة حول حياة البشر في منطقة مليحة على مر العصور.

وشارك الأطفال في ورشة عمل تعلموا فيها كيفية رصد الشمس من خلال المناظير الفلكية التي يوفرها المركز مع المرشد المختصين وفي ورشة أخرى تعرفوا إلى كيفية تشكل الأحافير بهدف تعزيز معلوماتهم حول تاريخ الأحافير في دولة الإمارات وكيفية تكونها منذ مئات وآلاف السنين بالإضافة الى تعزيز ثقافتهم حول بيولوجيا الأحافير وطبيعتها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: الأطفال العرب يزورون مركز مليحة للآثار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق