الاقتصاد الاماراتي اليوم: بناء إرث الشركة عبر رضا العملاء

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث لقد ذكرني أحدهم بذلك مؤخراً خلال حدث نظمته الشركة احتفالاً بمستوى جديد من الإنتاج. فمنذ عام 1979، أنتجت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عشرين مليون طن من الألمنيوم، وهو ما يعد مستوى إنتاج بارز يدعمه اعتماد كفاءات أكثر تشدد وإنجاز ثمانية توسيعات مختلفة في منشأة جبل علي. ولن يكون وصولنا إلى هذا المستوى من الإنتاج ممكناً لو لم نكن نملك قائمة من العملاء في جميع أنحاء العالم يروننا كشريك مفضل لهم ولأعمالهم.

عندما بدأنا العمل قبل أربعة عقود، كان هدفنا الرئيس هو جذب انتباه المزيد من العملاء والأسواق، وهذه الاستراتيجية القوية قد حصدت ثمارها اليوم، حيث نمت صادراتنا إلى شركات في أكثر من 60 دولة حول العالم.

وما ينبغي علينا الآن هو أن نبقى يقظين، ونتجنب حصر تركيزنا على هدف واحد. فعندما نعتمد استراتيجية تركّز على الاستحواذ يصبح من السهل أن نخسر أحد أكثر المساهمين أهمية بالنسبة للشركة، وهم العملاء الذين عملت الشركة على المحافظة عليهم على مدى أشهر أو حتى سنوات. ننتج في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم طناً واحداً من كل 25 طن ألمنيوم في العالم، كما أن 75% من عملائنا اشتروا الألمنيوم من شركتنا منذ 10 سنوات على الأقل.

ويمكن للعملاء المخلصين أن يكونوا أكثر أهمية من العملاء الجدد بالنسبة للشركة. وتبين البحوث أن تكلفة الحفاظ على العملاء الحاليين أقل تكلفة وأسهل من استقطاب عملاء جدد، وأن زيادة معدلات الحفاظ على العملاء بنسبة 5% فقط يمكنه أن يزيد أرباح الشركة بنسبة 25 إلى 95% على المدى الطويل.

وفي حين لا توجد طريقة للحد من حركة تغير العملاء أو زيادة ولائهم، فهناك معياران يساعد تطبيقهما في الحفاظ على العلاقات مع العملاء. ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: بناء إرث الشركة عبر رضا العملاء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق