الارشيف / اخبار الامارات / بوابة الشروق

الحوداث: «مصلحة السجون»: خروج 300 سجين خلال ساعات تنفيذا لحملة «سجون بلا غارمين» - اليوم السبت 16 يونيو 2018

اخر الاخبار- واصلت مصلحة السجون، اليوم السبت، فحص أكثر من 500 غارم وغارمة لتنفيذ حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي «سجون بلا غارمين وغارمات»، وتم تحديد 300 حالة جاري إنهاء الإجراءات القانونية لها بالتنسيق مع وزارة العدل تمهيدا لخروجهم من السجون خلال الأيام المقبلة.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن اللجان التي شكلها اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، تعمل على مدار الساعة وتفحص ملفات عدد كبير من المسجونين وتركز عمل اللجان في سجن القناطر الخيرية الذي يشهد العديد من الغارمات، وأغلبهن كان بسبب مستلزمات تجهيز زواج بناتهن والبعض الآخر منهن كانت تلك المسجونات ضامنات لأزواجهن لشراء «توكتوك وتروسيكل»، بينما عدد قليل منهم كان بسبب اقتراض مبالغ مالية والتوقيع على شيكات بدون رصيد بمبالغ تزيد عن المبلغ الذي تم اقتراضه لظروف ما، بحسب المصدر.

وكان قد وجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قطاع مصلحة السجون، بسرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن الغارمين والغارمات في كافة السجون خلال الأيام المقبلة، بإعداد كشوف الغارمين والغارمات والتنسيق مع الشؤون القانونية ووزارة العدل لإنهاء كافة الإجراءات القانونية لتسهيل خروج الغارمين والغارمات في أسرع وقت.

وكانت قد أفرجت السجون، أمس الجمعة عن 690 غارما وغارمة من حملة «السيسي»، وتم خروجهم من السجون وإنهاء الإجراءات القانونية.

كما تم تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 260 لسنة 2018، الإفراج بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 2018، حيث تم الإفراج عن 2110 سجناء تنفيذا للقرار كما انعقدت لجنة الإفراج الشرطي بقطاع السجون وقررت الإفراج الشرطي عن 677 ممن انطبقت الشروط عليهم بإجمالي 2787 سجينا.

هذا المحتوي ( الحوداث: «مصلحة السجون»: خروج 300 سجين خلال ساعات تنفيذا لحملة «سجون بلا غارمين» - اليوم السبت 16 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا