الامارات اليوم: " شغف المستقبل " .. ورشة بمجلس سيدات أعمال الشارقة

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة في 27 فبراير / وام / نظم مجلس سيدات أعمال الشارقة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالشراكة مع مفوضية مرشدات الشارقة ورشة عمل بعنوان "شغف المستقبل" بهدف تقديم المشورة المهنية للفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 12-16 عاما ضمن رؤيته الهادفة إلى إلهام وتمكين وتشجيع الفتيات الإماراتيات على اختيار مساراتهن المهنية المستقبلية .

وأسهمت ورشة العمل - التي يتبعها ورشة متخصصة في الروبوتات والبرمجة ينظمها المجلس الشهر المقبل - في مساعدة الفتيات على استكشاف طاقاتهن وقدراتهن الإبداعية الكامنة وخياراتهن المهنية المحتملة وفهم المواضيع العلمية المختلفة عند اختيارهن لدراسة تخصصات معينة اضافة الى تعريفهن بالمجالات الوظيفية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

وسينظم مجلس سيدات أعمال الشارقة ورشة العمل الثانية بعنوان " الروبوتات والبرمجة " في الثالث من مارس المقبل حيث تركز على الروبوتات والبرمجة والميكانيكا بهدف اتاحة الفرصة أمام الفتيات للحصول على فكرة أوضح حول متطلبات الدخول في مجال الروبوتات لا سيما في ظل التقدم التكنولوجي السريع والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويأتي تنظيم الورشتين التدريبتين بالشراكة مع مفوضية مرشدات الشارقة بهدف تعليم الفتيات أهمية القرارات التي يتخذنها الآن لما لها من تأثير كبير على حياتهن الشخصية والمهنية في المستقبل.

وقالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة إن هناك حاجة متزايدة للفتيات اللائي لا زلن على مقاعد الدراسة لفهم أنهن الآن في مرحلة الانتقال من التعليم إلى الحياة العملية حيث يأتي تنظيم هذه الورش العملية في ظل تنامي التوجه العالمي للدفع بعدد أكبر من النساء للدخول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

وأضافت إنه يجب تعريف الفتيات بهذه المجالات مبكرا ليتمكن من فهم هذه المهن ومتطلباتها والنظر إليها كخيارات مهنية قابلة للاستمرار واتخاذ الخطوات اللازمة لاتباع هذا المسار الوظيفي إذا شعرن بالحماس والرغبة في اقتحام هذه المجالات.

وتابعت الشيخة هند القاسمي : " نسعى في مجلس سيدات الأعمال إلى توسيع آفاق الفتيات ومداركهن نحو المستقبل حيث ننظم هذه الورش التدريبية بالتعاون مع شريكنا المثالي مفوضية مرشدات الشارقة التي تشاركنا نفس الأهداف المتمثلة في التحفيز والتشجيع ورد الجميل للمجتمع حيث تشكل الفتيات الحاصلات على التعليم والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل و قوة دافعة في تعزيز التأثير المتزايد للمرأة ومساهماتها في اقتصاد الشارقة والإمارات الى جانب قدراتهن في شق طريقهن ومساراتهن المهنية سواء في القطاع التقليدي أو غير التقليدي " .

ويهدف مجلس سيدات أعمال الشارقة الذي عمل جاهدا منذ تأسيسه في عام 2002 على توفير كل أشكال الدعم الاقتصادي الكامل للمرأة لاسيما رائدات الأعمال الشابات والاعتراف بدورهن الكبير في هذا المجال انسجاما مع رؤيته في المساهمة الفاعلة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة لإمارة الشارقة ودولة الإمارات.

- بتل -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: " شغف المستقبل " .. ورشة بمجلس سيدات أعمال الشارقة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق