الارشيف / اخبار الامارات / بوابة الشروق

الحوداث: الأربعاء.. «أمن الدولة طوارئ» تستمع لشهود الإثبات في الهجوم على دورية شرطية بالجيزة - اليوم السبت 16 يونيو 2018

اخر الاخبار- تعقد محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأربعاء المقبل، جلسة للاستماع لشهود الإثبات في الهجوم المسلح على دورية شرطية بمدينة البدرشين بمحافظة الجيزة في يوليو الماضي، والذي أسفر عن مقتل 5 أفراد شرطة، حيث يواجه الاتهام 6 من عناصر إحدى الخلايا الإرهابية، والتي تبين أنها تابعة لتنظيم "داعش".

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين، وجميعهم محبوسون احتياطيا على ذمة القضية، إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ في ختام التحقيقات التي أجريت معهم، والتي كشفت عن قيامهم بتشكيل خلية إرهابية على ارتباط بعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي خارج البلاد، وأن مجموعة من عناصر الخلية كانوا من بين المشاركين في الاعتصام المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية برابعة العدوية.

وأُسندت إلى المتهمين عددا من الاتهامات في مقدمتها الانضمام إلى جماعة أُنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واعتناق أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها.

كما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين تشكيلهم لخلية إرهابية وتلقي تدريبات عسكرية بهدف ارتكاب عمليات إرهابية والتواصل مع تنظيم إرهابي مقره خارج البلاد "تنظيم داعش" وتمويل تلك الخلية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الأربعة الأُول حيازة وإحراز أسلحة نارية متمثلة في بنادق سريعة الطلقات وذخائر مما تستعمل عليها وإخفائها، وتوفير ملاذ آمن لعناصر إرهابية، في حين أسندت إلى المتهمين الخامس والسادس اتهامات بتمويل جماعة إرهابية، وتوفير الملاذ الآمن لعناصرها، وحيازة وإحراز بندقيتين آليتين ومسدس والذخائر التي تستعمل عليها.

هذا المحتوي ( الحوداث: الأربعاء.. «أمن الدولة طوارئ» تستمع لشهود الإثبات في الهجوم على دورية شرطية بالجيزة - اليوم السبت 16 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا