اخبار العالم في الإمارات: 49% نسبة انتكاسة المتعافين من الإدمان

سيدتي اخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد «مؤتمر إرادة العالمي الأول للإدمان»، تحت شعار: «الإدمان مرض يصيب المخ ويؤثر على المجتمع»، والذي استضاف 100 طالب متخصص في مجالات طب النفس من جامعات داخل الإمارات.
وقد كشف مدير عام المركز الوطني للتأهيل في أبوظبي رئيس اللجنة الوطنية للتأهيل والدمج المجتمعي، الدكتور حمد الغافري، عن أن المراهقين يمثلون نسبة 8% من إجمالي مرضى الإدمان الذين يستقبلهم المركز، فيما تمثل الفئة العمرية من 25 إلى 35 سنة النسبة الكبرى في صفوف المتعاطين، لافتاً إلى أن متوسط نسبة التعافي 25%، فيما تصل نسبة الانتكاسة بعد التعافي إلى 49%.
يذكر أن الخطط العلاجية بالمركز تختلف حسب عمر المريض، ولا توجد فترة محدّدة للعلاج، لكن يقضي المدمن فترة تقدر بنحو ثلاثة أشهر في القسم الداخلي بالمركز، ويتم حالياً العمل على تقليل هذه الفترة من خلال التركيز على العلاج في العيادات الخارجية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سيدتي اخبار ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سيدتي اخبار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم في الإمارات: 49% نسبة انتكاسة المتعافين من الإدمان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق