صحة: لو بتعانى من ضعف الحيوانات المنوية.. امتى تحتاج لفتح الخصية فى علاج العقم؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

سؤال عن حالات الضعف الشديد للحيوانات المنوية يتردد كثيرا على الأطباء من المرضى، بسبب سماع آراء مختلفة فيه من استشارى عن الآخر، وهو: ما الأفضل لاستخلاص الحيوانات المنوية؟ هل من السائل المنوى أم من عينة الخصية؟

 

ويجيب الدكتور مدحت عامر، أستاذ أمراض الذكورة ورئيس جمعية الصحة الإنجابية، قائلا: إن الهدف من استخلاص الحيوانات المنوية هو إيجاد حيوانات منوية ذات جودة جيدة من أجل إجراء عملية حقن مجهرى فى المعمل وحقنها فى رحم السيدة للإنجاب، ومن هنا كان تفضيل بعض الأطباء استخلاص العينة المطلوبة بفتح الخصية بدلا من السائل المنوى.

 

وأضاف عامر، أنه من خلال الأبحاث التى أجريت مؤخرا فى هذا الشأن، تبين أنه لا يوجد فرق فى نسب النجاح فى أى من هاتين الوسيلتين، ولا داعى للاستخلاص من عينة خصية لأن فتحها فى مثل هذه الحالة قد يضر بعدد الحيوانات المنوية القليلة من الأساس، ولا يحقق أى فرق.

 

وأكد عامر أن الحالة الوحيدة التى يمكن استخدام فتح الخصية فيها، إذا كان الرجل يعانى من خلل فى الـDNA الخاص بالحيوان المنوى، ولكن الفتح هنا أيضا يحدث مع مراعاة بعض الشروط ومنها:

 

-أن يكون حجم الخصية يسمح بفتحها أكثر من مرة.

- لا يستجيب المريض للطرق الطبية الاعتيادية فى التعامل مع الحالة.


إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: لو بتعانى من ضعف الحيوانات المنوية.. امتى تحتاج لفتح الخصية فى علاج العقم؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق