صحة: فوائد العسل لعلاج الصداع بإضافة القرفة والنعناع

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

 

يحتوى العسل على عناصر غذائية عديدة تجعله مفيدا لعلاج العديد من الأمراض، منها الصداع والصداع النصفى، الإجهاد، قلة النوم، الاكتئاب. حسب ما ذكره موقع  " migrainenet".

 

عناصر غذائية للعسل الأبيض

ويعتبر العسل مصدر غني للعديد من المعادن. من بينها المغنيسيوم والبوتاسيوم، التى تساعد على تدفق الدم إلى الدماغ، والتخفيف من الضغط والتورم و الحد من نوبات الصداع النصفي وغيرها من أنواع الصداع. بالإضافة إلى تناول العسل بشكل منتظم الأمر الذى يساعد على زيادة الذاكرة ، وينصح بتناول 2-3 ملاعق كبيرة من العسل قبل كل وجبة للحصول على فوائد الصحية للجسم.

وتعتبر القرفة من الأعشاب الصحية المستخدمة فى الوصفات الطبية، على نطاق واسع خاصة فى قارة آسيا، وتشتهر بخلط القرفة مع العسل للحصول على فوائدها الصحية .

ومن بين فوائد كثيرة من القرفة والعسل، إنها فعالة في علاج مختلف أعراض الصداع النصفي والصداع.

 

فوائد العسل لعلاج الصداع
فوائد العسل لعلاج الصداع

 

طريقة تحضير العسل مع القرفة للتخلص من الصداع

تحضير نصف كوب من الحليب وإضافة 1.5-2 ملاعق صغيرة من القرفة، ثم ترك على النار حتى يصل لنقطة الغليان ثم صبه فى كوب، إضافة  ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الخام، وتحريكه بهدوء لحل العسل.

ويشرب المشروب مرة واحدة  وهو بارد، ثم الذهاب إلى النوم لمدة تتراوح مابين (30-40 دقيقة)، للشفاء من الصداع.

 

تحضير مشروب العسل والزنجبيل والشاي الليمون

 

ولعلاج الصداع يتم وضع العسل مع بعض القرفة والحليب، وتطبيق طريقة تحضير السابق ذكرها، وإضافة العسل والليمون والزنجبيل، وتعتبر حل لمشاكل الهضم، والصداع النصفى والصداع .

ووضع خذ بعض الزنجبيل الطازج من خلال قطعه إلى قطع صغيرة، ووضعها في كوب الماء الساخن، مع إضافة ملعقة أو ملعقتين من العسل الخام، وقطع الليمون الطازج فى نصفه كوب، وتناوله وهو دافئ.

 

 

فوائد العسل لعلاج الصداع 2
فوائد العسل لعلاج الصداع 

 

طريقة تحضير مشروب العسل مع عصير التفاح للصداع

 

اضع  ملعقتين من العسل وخلطهما في كوب من عصير التفاح، أو وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح وتناولها على معدة فارغة .

 

تحضير العسل مع ماء دافئ

 

أضع  قليل من الماء الدافئ فى كوب مع مزيج من ملعقة من العسل، ثم تناولها وفى حال عدم التخلص من أعراض الصداع كرر تناول نفس المشروب بعد  30 دقيقة.

ويمكن استخدام النعناع بدلاً من الليمون، عند عدم الرغبة فى تناول الليمون مع العسل.

 

فوائد العسل لعلاج الصداع3
فوائد العسل لعلاج الصداع

 

ويمكن تحضير المشروب بهذه الطريقة وهى وضع  ملعقتين من النعناع المجفف، الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من العسل، ثم مزج جميع الأعشاب والعسل في الشاي الأخضر، وتركه ينقع لمدة 10-15 دقيقة، وشرب كوب كل ساعتين .

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: فوائد العسل لعلاج الصداع بإضافة القرفة والنعناع" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق