صحة: روح للدكتور.. روشتات مواقع التواصل ضارة بالصحة.. أبرزها وصفات إنقاص الوزن

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

أصبح الكثيرون يستبدلون استشارة الطبيب بالسؤال على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث إن المريض يدخل على الانترنت ويحاول معرفة ما يحتاجه من علاج أو نصيحة عن المرض الذى يعانى منه دون اللجوء إلى طبيب متخصص، وهو الأمر الذى أكد الدكتور شريف حتة، استشارى الصحة العامة وطب المجتمع، أنه ضار بالصحة ويسبب الأمراض بدلا من علاجها.

 

أرجع حتة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الأسباب إلى أن هناك مواقع كثيرة تنشر معلومات غير صحيحة مما قد يؤذى ويسبب ضررا للمريض، وإن كانت هذه الصفحات تقدم معلومات صحيحة فإن كل حالة تختلف عن الأخرى مهما تشابهت فى الأعراض، فإن لكل مريض تحاليل مختلفة وطرق معينة للعلاج تناسب حالته وسنه وقابليته للكورس العلاجى.

 

وأكد حتة، أن دور المشورة الطبية التى يقدمها الطب الوقائى لحماية المجتمع من مخاطر التعرض لمثل هذه المواقع يتمثل فى الموضوعات التى تتناولها المواقع الالكترونية وتوضيح الوعى بشأن عدم اتباعها ومنها الطرق المختلفة لإنقاص الوزن واستخدام بعض الأدوية التى ربما لا يحتاج لها المريض إنما يحتاج لتغيير فى نمط حياته.

 

وأضاف استشارى الصحة العامة، أن بعض الصفحات أيضا تنشر عن تناول أنواع معينة من الأغذية والأكلات للتعامل مع بعض المشكلات الصحية فى حين أنها قد تؤثر على الجهاز الهضمى والكبد، الأمر الذى يحتاج إلى وعى المجتمع وتنبيهه إلى عدم الانسياق وراء هذه الصفحات شديدة البعد عن الطب. 

 


إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: روح للدكتور.. روشتات مواقع التواصل ضارة بالصحة.. أبرزها وصفات إنقاص الوزن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق