صحة: اعرف تأثيره قبل ما تاخده.. 4 أنواع من الأدوية تسبب الاكتئاب والانتحار

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث  

"اكتئاب وعصبية وضغط نفسى"، يتعرض الكثيرون لهذه الأعراض المنتشرة، وقد يكون ذلك بسبب الضغوطات النفسية ومشاكل الحياة أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض، ولكن الأدهى من ذلك أن تناول بعض الأدوية يسبب الاكتئاب والانتحار.

وفى هذا السياق قال الدكتور مروان سالم الخبير الصيدلى والباحث فى الغذاء والدواء، أن هناك بعض الأدوية تسبب الاكتئاب والتوتر والقلق، حيث إنها تشتغل على الجهاز العصبى المركزى، ومن أبرز هذه الأدوية:

1:بعض أدوية منع الحمل ، حيث إنها تسبب اضطرابات فى الهرمونات الأنثوية ، وبعد فترة تسبب الاكتئاب والقلق، وفى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المعالج لتغير العلاج أو تقليل الجرعة.

2:الأدوية المخدرة والمنومة، حيث انها تلعب على الجهاز العصبى المركزى، وتعمل على ارتخاء العضلات والشعور الدائم بالاكتئاب.

3:الأدوية التى تساعد على الاقلاع عن التدخين والإدمان، فهى تؤثر على الجهاز العصبى وتسبب الاكتئاب الشديد الذى يؤدى للانتحار.

4: الافراط فى تناول بعض أدوية حموضة المعدة، حيث إنها تؤثر على جدار المعدة وتسبب التوتر والقلق، ووفقا لدراسة حديثة فإن 10 آلاف مريض يتناول أدوية حموضة المعدة لمدة طويلة تعرضه للاكتئاب.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اعرف تأثيره قبل ما تاخده.. 4 أنواع من الأدوية تسبب الاكتئاب والانتحار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق