صحة: كيف تشارك سلامة المعامل فى ارتفاع نسب نجاح الحقن المجهرى؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

 

نجاح الحقن المجهرى يعتمد على عدة عوامل ولعل سلامة المعامل وإنشائها على أسس علمية صحيحة واحدة منها، لذلك اهتم فريق مصرى بإجراء بحث علمى عن كيفية إنشاء معامل أطفال أنابيب بشكل علمى، والذى نشر فى أكبر المجلات العلمية الخاصة بالإخصاب تحت اسم اتفاق القاهرة لإنشاء معامل أطفال الأنابيب، حيث شارك فيها عدد من شباب الأطباء فى صعيد مصر.

 

ولعل من أبرز الأطباء المشاركين فى هذا البحث من استشارى النساء والتوليد والذكورة، الدكتور محمد فوزى والدكتور على مهران والدكتور حازم عبد الغفار، والدكتور أحمد نبيل والدكتور محمد صبرى.

 

وقال الدكتور محمد صبرى، أحد الأطباء المشاركين فى البحث، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن معامل أطفال الأنابيب تشارك بشكل كبير فى وصول متوسط نجاح عملية الحقن المجهرى إلى 50%، وذلك يعود إلى معايير محددة فى التهوية وضبط درجات الحرارة وكذلك تأسيس معمل آمن للعينات من جوانب مختلفة.

 

وأضاف صبرى، أن هناك عوامل أساسية يجب الالتزام بها داخل معمل الأجنة منها خطوات الأمان من تسجيل البيانات الأساسية فى كل مرحلة مع مراجعتها أكثر من مرة ووجود نظام خاص بذلك، والتعامل مع العوامل الخارجية بحيث تكون نسبة الخطأ سفر، والقضاء على فرصة حدوث تلوث للعينة.


إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: كيف تشارك سلامة المعامل فى ارتفاع نسب نجاح الحقن المجهرى؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق