صحة: ما هى الزوائد الجلدية ومتى تكون مؤشرا لأورام خبيثة؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

الزوائد الجلدية هى عبارة عن زيادة فى الجلد تظهر عادة فى  الرقبة أو تحت الإبطين، وتكون عبارة عن ورم حميد.

وأشارت الدكتورة وفاء علم الدين استشارى الأمراض الجلدية، إلى أن الزوائد الجلدية لا تعتبر شيئا مخيفا ولا علامة على مرض، طالما لم تطرأ عليها أى تغيرات فى الحجم أو معدل الانتشار أو اللون.

وأضافت استشارى الأمراض الجلدية فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن تلك الزوائد الجلدية تحدث نتيجة عوامل هرمونية تؤثر على الجلد، ولكن هناك علامات معينة إذا ظهرت عليها تكون مؤشرا خطرا يستلزم الفحص الطبى والخضوع للتحاليل المناسبة.

وأشارت طبيبة الأمراض الجلدية إلى أن تلك التغيرات تشمل، زيادة حجم الزوائد بشكل مبالغ فيه، أو زيادة حجمها وانتشارها فى انحاء عديدة من الجسم، أو تغير لونها إلى اللون البنى أو ظهور شعر بها أو بدء الشعور بألم فيها، موضحة أن هذه التغيرات وقتها تدل على تحولها إلى  ورم خبيث وقتها يتم علاجها لدى الطبيب المختص.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: ما هى الزوائد الجلدية ومتى تكون مؤشرا لأورام خبيثة؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق