صحة: لتقوية الذاكرة.. احرص على تناول السمك واللوز يوميا

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث أوضح فريق من الأطباء الفرنسيين من جامعة باريس فى أحدث الدراسات التى نشرت فى مجلة "فام أكتويل" الفرنسية، أن بعض الأشخاص الذين يتعرضون لنسيان بعض الأشياء الصغيرة مثل الأسماء، أو أماكن وضع بعض الأشياء وغيرها مما ينغص حياتهم، يجب عليهم تناول جرعات من الأوميجا بفئاتها 9 ، 6 ، 3 لمساعدتهم على سرعة التذكر من خلال تدعيم الخلايا العصبية وشبكة هذه الخلايا الموجودة فى الفص الصدغى للمخ والذى يلعب دورا مركزيا فى الذاكرة.

ونصح الأطباء بتناول اللوز، والجوز، والبندق والفستق إلى جانب الفواكه المجففة الغنية بالأوميجا 9، 6، و3 إلى جانب الأحماض الدهنية غير المشبعة التى تعمل على تدعيم الخلايا العصبية عن طريق نقل السائل العصبى للمخ المسؤول عن التذكر، كما يفضل تناول الأسماك الدهنية والزيوت النباتية وأسماك السردين والماكريل الصحية لوظائف المخ.

 

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: لتقوية الذاكرة.. احرص على تناول السمك واللوز يوميا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق