الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: دلع جسمك بالكمثرى.. تحافظ على صحة عظامك وشعرك وتحسن عملية الهضم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار الصحة حيث  

تعتبر الكمثرى من الفواكه الصيفية التى تحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts".

 

تحسين عملية الهضم

يساعد تناول الكمثرى على تحسين عملية الهضم، وذلك لاحتوائها على ألياف غذائية هامة والتى تسهل مرور الطعام عبر الأمعاء وتحفيز إفراز العصارة المعدية مما ينظم حركة الأمعاء ويقلل من فرص الإمساك و الإسهال .

فوائد الكمثرى
 

فقدان الوزن

يمكن لمتبعى نظام غذائى لإنقاص الوزن، تناول الكمثرى لأنها منخفضة السعرات الحرارية، كما تشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم .

 

 

الوقاية من السرطان

تحتوى ثمرة الكمثرى على مضادات الأكسدة التى تساعد فى الوقاية من السرطان، ولذلك ربطت الكثير من الأبحاث بين تناول الكمثرى والوقاية من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم والثدى .

 

فوائد الكمثرى6
 

تقوية الجهاز المناعى

تعتبر الكمثرى من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج، التى تساعد فى تقوية الجهاز المناعى من خلايا تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يساعد فى القضاء على نزلات البرد والانفلونزا وغيرها من الأمراض المعدية.

 

الحفاظ على صحة القلب

تعتبر الكمثرى مصدر للبوتاسيوم ، مما يساعد على علاج إرتفاع ضغط الدم وبالتالى يقى من جلطات الدم ويزيد من وصول الأكسجين إلى مختلف أعضاء الجسم، مما يحافظ على صحة القلب والاوعية الدموية.

كمثرى
 

 

الحفاظ على صحة العظام

تحتوى الكمثرى على المغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والكالسيوم والنحاس، التى تساعد فى الحفاظ على صحة العظام، والوقاية من هشاشتها وضعفها.

 

 

العناية بالبشرة والشعر

تحتوى الكمثرى على فيتامين أ والمكونات اللاحقة، مثل لوتين وزيكسانثين. والتى تعمل كمضادات للأكسدة، وتقلل من آثار الشيخوخة على الجلد، وتحافظ على صحة الشعر وتقلل من تساقطه.

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: دلع جسمك بالكمثرى.. تحافظ على صحة عظامك وشعرك وتحسن عملية الهضم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا