صحة: انتبه.. منشفة المطبخ سبب كافى لانتقال هذه الأنواع من البكتيريا لجسمك

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون هنود أن منشفة المطبخ تحتوى على العديد من البكتيريا والجراثيم، لأنها تستخدم لأغراض كثيرة، وبالتالى تكون سبب فى انتقال الأمراض.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن 49% من مناشف المطبخ التي تم جمعها للدراسة كانت محملة بالبكتيريا ، وزاد عدد البكتيريا مع عدد أفراد الأسرة والأطفال.

وقالت "سوسييلا بيرانجيا" الباحثة الرائدة والمحاضرة الكبيرة في جامعة موريشيوس، الهندية، "يحدث التلوث في المطبخ وقد تصل تلك البكتيريا الى غذائنا وتتسبب في تسمم غذائي".

وعلى وجه التحديد ، وجد الباحثون أن المناشف المستخدمة لمجموعة متنوعة من المهام - مثل مسح الأدوات ، وتجفيف الأيدي ، والتقاط الأدوات الساخنة أو تنظيف الأسطح تحتوي على بكتيريا أكثر من الفوط المستخدمة في مهمة واحدة. 

وبالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن المناشف الرطبة تحتوي على بكتيريا أكثر من الجافة، وتشمل البكتيريا الأشريكية القولونية (E. coli ) ، والمكورات المعوية ، والمكورات العنقودية الذهبية.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: انتبه.. منشفة المطبخ سبب كافى لانتقال هذه الأنواع من البكتيريا لجسمك ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق