صحة: كيف تتعامل مع الأسنان بعد الحشو

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

حشو الأسنان هو التقنية التى يتم استخدامها على الأسنان لعلاج حالات التسوس وذلك من قبل طبيب الأسنان المختص، وفى هذا السياق قال الدكتور شادى الفتيانى أخصائى تركيب الأسنان، أن علاج التسوس ونوع الحشو المستخدم يتحدد على حسب نوع التسوس ودرجته، فهناك بعض الحالات من خلال الكشف الظاهرى نرى أنها تحتاج للحشو ، ولكن أثناء فترة العلاج يظهر عمق التسوس مما يحتاج المريض نعه إلى علاج العصب .

 

وأضاف، أن علاج تسوس الأسنان بالحشو يحتاج فى معظم الأحيان إلى بنج ، وهو ما يسبب بعدها صعوبة فى التحكم بالشفاه أو صعوبة فى تناول الطعام ، ويمكن الشعور بحرارة المأكولات أو المشروبات.

 

وهناك بعض الخطوات التى يجب أن نتبعها بعد حشو الأسنان وهى:

 

1- المضمضة بمياه دافئة وملح 3 مرات في اليوم لتخفيف الألم بعد  البنج .

 

2-  فى حالات الألم الشديدة  نحتاج إلى  مسكنات للألم  ولكن حسب وصف الطبيب.

 

3-  قد يتطلب علاج العصب أكتر من جلسة ، وقد نلجأ إلى الحشو المؤقت حتى اكتمال العلاج وتجنب المضاعفات لحين اتمام كافة الجلسات.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: كيف تتعامل مع الأسنان بعد الحشو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق