صحة: كيف يصنع سلوك الآباء أبناء مكتئبين أو منحرفين.. اعرف التفاصيل

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

"العنف والتجاهل والاستهزاء" أساليب يتبعها بعض الآباء مع أبنائهم، مما يعرضهم لمشاكل نفسية عديدة أبرزها العدوانية والاكتئاب والعزلة.

وقال الدكتور محمد خطاب أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، أن الحب هو الحائط الواقى من أى اضطرابات فى الشخصية، وأن نسبة كبيرة من المدمنين أصحاب نبته اكتئابية ويعود أساس الاكتئاب لأحد الأبوين.

وأضاف:" من خلال مجموعة من دراسات علم النفس اتضح أن السبب الرئيسى للاكتئاب هو العلاقة المضطربة بين أحد الأبوين والأبناء، فالأطفال تحت سن الـ 9 سنوات يتجهون للانتحار وقطع الشرايين نتيجة خلل فى علاقتهم بأحد الأبوين وخصوصا الأم".

وتابع: نسبة كبيرة من الفتيات تحت سن الـ 18 يفتقدن الحب والحنان عند الأبوين وبالتالى يبحثن عنه فىعالم آخر، قد يعرضهن ذلك للانحراف والضياع، فبعض الدراسات أثبتت أن الأم أيضا تعانى من الاكتئاب نتيجة التربية الخاطئة من والدتها ، ووالدتها نفس الأمر فهى سلسلة مترابطة فالمعاملة السيئة فى كل المراحل تعود على الأجيال الجديدة وهكذا ، لذلك يجب ان يراعى الأبوان علاقتهم بأبنائهم والقرب منهم وتوفير الجو الأسرى الدافئ والملىء بالحب.

 

          

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: كيف يصنع سلوك الآباء أبناء مكتئبين أو منحرفين.. اعرف التفاصيل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق