صحة: كام كيلو ممكن تزيديهم خلال فترة الدورة الشهرية وإيه السبب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

 

تواجه الكثير من السيدات أثناء الدورة الشهرية الكثير من التغيرات بسبب الهرمونات ومنها ألم البطن وظهور بثور بالوجه وزيادة الوزن.

وأوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائية التغذية العلاجية، أن الدورة الشهرية قد تسبب بعض زيادة فى الوزن، ومن ضمن أسباب  زيادة الوزن التغير الهرمونى الذى يحدث فى هذه الفترة مما يؤدى إلى تخزين المياه بالجسم ، والذى يتركز قبل بداية الدورة الشهرية فى منطقة الثدى والبطن والأرداف والذى قد يصل إلى 4 كيلو زيادة.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه فى بداية الدورة الشهرية يبدأ الجسم بالتخلص من المياه الزائدة طوال أيام الدورة .

وأشارت أنه يمكن للمرأة اتباع عدد من النصائح لتقليل احتباس المياه بالجسم أهمها:

1-  شرب المشروبات الدافئة التى ترفع من حرق الجسم ، ومن بين المشروبات الحارقة " القرفة والجنزبيل" والتى تساعد أيضا على تخفيف الألم.

2-  ممارسة التمارين الرياضية أثناء الدورة الشهرية يزيد من افراز هرمون الاندروفين مما يقلل الاكتئاب المصاحب للالم.

3-  شرب المياه بما لا يقل عن 2.5 الى 3 لتر مياه افضل وسيلة للتخلص من الماء المخزن بالجسم.

4- مقاومة الشره فى تناول الاطعمة المالحة قبل بدء الطمث  والتى تتسبب فى تخزين المياه اكثر.

 

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: كام كيلو ممكن تزيديهم خلال فترة الدورة الشهرية وإيه السبب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق