صحة / اليوم السابع صحة

صحة: مبادرة أمريكية تهدف إلى التوعية بالأزمات القلبية

اخر اخبار الصحة حيث انطلقت أمس الخميس مبادرة "مليون قلب"، التى تعتزم منع مليون حالة من أزمات الصحة القلبية التى تهدد الحياة بحلول عام 2022 فى أمريكا، وسوف يركز على المسئولون عن المبادرة الأمريكية على ما يطلق عليه "ABCS" وهو استخدام الأسبرين، ومراقبة ضغط الدم، وإدارة الكولسترول، والإقلاع عن التدخين.

وكشف التقرير الجديد أن ملايين الأمريكيين لا يتخذون الخطوات البسيطة التى يمكن أن تمنع النوبات القلبية أو السكتة الدماغية القاتلة.

وتسببت الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الحالات المرتبطة بالقلب فى حدوث 2.2 مليون حالة دخول للمستشفى فى عام 2016، وفقا لأبحاث جديدة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC”.

والعديد من حالات الطوارئ هذه حدثت لأن الناس لا يدرون عوامل الخطر التى تزيد من احتمالات إصابتهم بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما يقول مسئولو المركز الأمريكى للسيطرة على الأمراض.

وقالت "جانيت رايت" المديرة التنفيذية لمبادرة "مليون قلب" خلال مؤتمر صحفى أمس الخميس: "نحن نقاتل عدوًا مخيفًا، والمؤشرات قوية، ونحن نعرف ما الذى يعمل على منع النوبات القلبية والسكتة الدماغية ونتوقف عن منع ذلك".

وتابعت "رايت": "نحن لا نحتاج إلى أداة جديدة أو عقار معجزة لإنهاء الأمراض القلبية الوعائية، بل نحتاج إلى البدء فى إجراء التدابير الطبية الصغيرة مثل تناول الأسبرين يومياً".

ووجدت أن 71 مليون بالغ لا يمارسون التمارين، و54 مليون شخص ما زالوا يدخنون، و40 مليونا يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط، و9 ملايين بالغ لا يأخذون الأسبرين على النحو الموصى به لسيولة دمائهم، فى حين أن 39 مليون شخص لديهم مستويات عالية من الكولسترول.

وأضافت "رايت" أن الخبر السار هو أنه لم يفت الأوان لإجراء تغييرات صغيرة تهم صحة القلب، بل يجب البدء فى التو واللحظة والبحث عن أساليب الوقاية واتباعها.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: مبادرة أمريكية تهدف إلى التوعية بالأزمات القلبية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا