صحة: للحامل.. أعراض مرضية خطيرة أثناء الحمل.. لا تهمليها

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

خلال فترة الحمل تظهر العديد من الأعراض المرضية على المرأة، كالإعياء والدوخة، والقىء والخمول والنوم لفترات طويلة، وكلها أعراض طبيعية ناتجة عن التغيرات التى تظهر على الجسم لانتظاره حادثا سعيدا وجديدا.

 

الدكتور أيمن هاني أحمد المدرس والاستشاري لأمراض النساء والتوليد طب قصر العيني، أوضح خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، أن الحامل عرضة للكثير من الأعراض الجديدة عليها، والتى قد تشعر خلالها بالدوخة وعدم الاتزان والقىء وغيرها من الظواهر الشائعة للحمل، إلا إنه عاد وحذر من بعض الأعراض التى تزيد حدتها وتصبح دلالة خطيرة، ومؤشر غير صحي خلال فترة الحمل.

 

وأشار الدكتور أيمن هانى، إلى أن بعض الأعراض التى تظهر على الحامل تزيد حدتها، وتطول مدة علاجها بالعقاقير المختلفة دون جدوى، وقد تصل حد عدم الاستجابة للعلاجات المختلفة، وهنا  حذر "هانى" الحامل من إهمال هذه الأعراض دون الرجوع إلى الطبيب المتابع لحملها.

 

وأحد أهم وأخطر هذه الأعراض الغير جيدة وفقا له  :

 

ـ صداع مستمر لا يتوقف ولا يستجيب للعلاج لمدة طويلة

ـ ألم شديد فى فم المعدة لا ينقطع ولا يستجيب لمهدئات المعدة

ـ نزول ماء الجنين من المهبل

ـ نزيف مهبلى 

ـ تورم شديد لا يطاق بالقدمين

ـ "زغللة" أو اضطراب حقيقى فى الرؤية لا يتوقف

ـ قلة حركة الجنين عن عشر حركات في اليوم

ـ الشعور بالطلق المبكر بألم وتحجر فى البطن شديد

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: للحامل.. أعراض مرضية خطيرة أثناء الحمل.. لا تهمليها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق