صحة: علاج سرعة الترسيب بالمضادات الحيوية

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

"..روماتيزم وروماتويد وذئبة حمراء..السرطان ..التسمم..مشاكل في الكلي والعظام.. أمراض الكبد..فقر الدم.."، جميعها أسباب تشير إلي وجود خلل ما في الجسم، وتكون السبب في الإصابة بسرعة الترسيب، هذا المرض الذي يصيب خلايا الدم الحمراء.

سرعة الترسيب
 

ووفقا للتقرير المنشور في الموقع الطبي "WebMD"،  والذي أشار إلى أن هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بسرعة الترسيب، وتعرض الشخص للسيولة بالجسم، ومنها أو تناول بعض الأدوية التي تعمل على زيادة سيولة الدم، وأيضا الأنيميا وفقر الدم وفترة الدورة الشهرية، وحدوث مشاكل في الغدة الدرقية.

سرعة الترسيب
سرعة الترسيب

 

فحوصات سرعة الترسيب
 

وأشار التقرير، إلي وجود تحليل أو فحص يتم عن طريق أخذ عينة من الدم وفحصها للتعرف علي مدي أو تثقيل خلايا الدم الحمراء،  وفي حالة وجود مشكلة في نتائج التحليل يجب التعرف علي أن هناك مشكلة تكشف احتمالية إصابة الجسم بالتهاب ما.

فحوصات سرعة الترسيب
فحوصات سرعة الترسيب

 

أسباب سرعة الترسيب
 

وأضاف التقرير، أن من أهم  الأسباب المؤدية لإرتفاع سرعة الترسيب بالجسم هي إنتاج بروتينات محددة من الكبد والجهاز المناعي، وتكون هذه علامة  لأن هذا الجسم يعاني من بعض المشكلات،  كعدوى ما، أو إصابته بأمراض مناعية،  وأيضا من أهم العلامات المشيرة لإصابة الشخص بالسرطان.

وأوضح التقرير، أن تناول بعض الأدوية قد يزيد من نسبة سيولة الدم، وتؤدي إلي سرعة الترسيب، كأخذ الأسبرين وبعض أدوية الحساسية، وفي حالة عدم توخي الحذر قد يصاب الشخص بنزيف.

 وهناك بعض النصائح التي يجب علي الشخص المصاب بسرعة الترسيب أخذها في عين الإعتبار، كعند تعرضك لمشكلة في تجلط الدم، أو العكس النزيف، أو في حالة تناولك لبعض الأدوية التي تعمل علي زيادة سيولة الدم، عليك القول للطبيب في حالة أخذ عينية معملية أو إجراء عملية جراحية لتجنب حدوث أية مضاعفات، وهذا وفقا لما أقره التقرير المنشور.

وفي حالة الإطلاع علي نتيجة الفحوصات وأكتشف أن معدلات الترسيب العالية، يكون السبب في ذلك، إصابة الشخص بامراض مناعية كالروماتويد،  سرطان الغدد الليمفاوية،  مشكلة في الكلي، الالتهاب الرئوي، التهاب الزائدة الدودية، الإصابة بالتهاب الغدة الدرقية،  مشكلة في العظام او ، إصابة بالجلد، أمراض القلب، الحمل، التسمم.

اسباب سرعة الترسيب
اسباب سرعة الترسيب

 

علاج سرعة الترسيب
 

وتختلف طرق علاج سرعة الترسيب حسب الحالة المرضية، وعمر المريض، وبعد الإطلاع علي نتيجة التحليل، ومعرفة السبب في ذلك،  فتناول البطاطا  أو البطاطس  لهم علاج فعال في تنظيم نسبة الترسيب في الجسم، بالإضافة إلي ان تناول المضادات الحيوية يعمل علي تنظيم النسبة بالدم.

علاج سرعة الترسيب
علاج سرعة الترسيب

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: علاج سرعة الترسيب بالمضادات الحيوية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق