صحة / اليوم السابع صحة

صحة: أفضل 5 أنواع مكسرات هتخلى صحتك "بمب"

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

اخر اخبار الصحة حيث المكسرات من أكثر الأطعمة المفيدة وذات القيمة الغذائية العالية ويمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية وكذلك فهى غذاء مهم ومناسب لمتبعى الحمية الغذائية أو الدايت، فى هذا التقرير نتعرف على أهمية المكسرات فى نظامك الغذائى وأفضل 5 أنواع مكسرات تفيدك فى نظامك الغذائى بحسب موقع "step to health".

المكسرات 1
المكسرات 

فوائد المكسرات
 

المكسرات توفر الطاقة اليومية الضرورية، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، وهو مكون مهم يساعد على التخلص من السموم ومنع أمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الحالات المرتبطة بالشيخوخة، وكذلك بها نسبة جيدة من الدهون الصحية، جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم ، لحماية الأوعية الدموية.

وتحتوى المكسرات أيضاً على العناصر الغذائية التالية: الاحماض الدهنية أوميجا -3، فيتامينات "أ" و "ب" و"هـ"، المغنيسيوم، الكالسيوم، الزنك، الحديد، النحاس، البروتينات.

تلعب المكسرات دوراً هاماً في عملية الهضم وتقوى جهاز المناعة.

أفضل أنواع المكسرات لنظامك الغذائى:
 

 

1- الفول السوداني
 

الفول السودانى
الفول السودانى

 

يحتوي الفول السوداني على حمض الفوليك والبروتين، وهو من المكسرات المفيدة لصحة القلب، لاحتوائه على دهون أوميجا 6 والألياف.

يمكنك تناوله نيئاً أو في زبدة الفول السوداني، حتى تتمكن من وضعها على الخبز.

30 جراماً من زبدة الفول السوداني يمكن أن تحتوي على 10 جرام من

البروتين، يوفر السعرات الحرارية الصحية والحديد والكالسيوم ، مما يجعله خيارًا ممتازًا للإضافة إلى وجبة الإفطار.

الجوز
الجوز

2- الجوز
 

الجوز من أفضل المكسرات لصحة القلب لأنه يحتوي على الكثير من أوميجا 3، والدهون غير المشبعة المتعددة تساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وبه الفيتامينات والبروتينات والألياف.

وعموما ، فإنها تساعد في فقدان الوزن ، لأن خصائصها المضادة للأكسدة تساعد في الحد من الشعور بالجوع. أيضا ، أنها تساعد في الإمساك بفضل الألياف القابلة للذوبان والمغذيات.

بذور قرع العسل
بذور قرع العسل

3. بذور قرع العسل

بذور اليقطين مفيدة جداً لصحتك، ومفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وهي مضادة للالتهاب، تنظم مستويات السكر في الدم ووظائف الأعضاء مثل البنكرياس ، لذلك ينصح بها بشدة لمرضى السكري.

وبذور اليقطين مثالية للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، لأنها تحتوي على L-Tryptophan ، وهو حمض أمينى يتحكم فى الحالة النفسية ومع ذلك ، يجب عليك تناولها باعتدال.

البندق
البندق

 

4- البندق
 

هذا النوع من المكسرات يختلف عن غيره بسبب أنه غنى ب فيتامين E. كما أنه يحتوي على الألياف والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك، كما يحتوي البندق على بروتينات نباتية مثل الأرجينين ، وهو مناسب للوظائف المناعية والإنزيمية.

ويوفر الطاقة والألياف والمعادن اللازمة لمنع مشاكل العظام والإصابات ومخاطر الكسور.

الصنوبر
الصنوبر

 

5- الصنوبر
 

الصنوبر غني بفيتامين (ب) ، والذي يساعد في تحسين وظيفة الأعصاب والعضلات، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي أيضًا على فيتامين E ومضادات الأكسدة، ومثالي للتغلب على الإجهاد ومكافحة الأمراض التي تسببها الشيخوخة.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: أفضل 5 أنواع مكسرات هتخلى صحتك "بمب" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا