صحة: احترس.. التونة المعلبة تحتوي على 100 ضعف مستويات الزنك الآمنة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

توصلت دراسة حديثة إلى أن التونة المعلبة تحتوى على ما يصل إلى 100 مرة من الزنك فوق المستويات الآمنة، مما قد يدمر صحة الناس.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يُستخدَم معدن الزنك عادةً لحفظ التونة داخل الصفائح بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، والتى تساعد على إطالة عمر الأطعمة.

 

 

وتشير النتائج الجديدة إلى أن مادة الزنك تتسرب إلى الطعام ثم تصبح في المستقبل في الجهاز الهضمى لدى الأشخاص ، مما يغير من القدرة على امتصاص العناصر الغذائية، مما يسمح للمواد السامة لدخول مجرى الدم.

 

وقال الباحث في الدراسة البروفيسور "جريتشين ماهلر"، من جامعة بينجهامتون في نيويورك: "إن زيادة التسرب المعوى ليست أمرًا جيدًا فهذا يعني أن المركبات التي لا يُفترض أنها تمر عبر مجرى الدم قد تكون قادرة على ذلك".   وارتبط تناول الزنك المفرط بالنوبات والحمى والقىء والإغماء.

 

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: احترس.. التونة المعلبة تحتوي على 100 ضعف مستويات الزنك الآمنة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق