صحة: لماذا تفشل عمليات الحقن المجهرى فى بعض الحالات.. تعرفى على الأسباب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

عمليات الحقن المجهرى تفشل فى بعض الأحيان ولا يستجيب جسم السيدة للحمل، فما هو السبب الحقيقى وراء هذه الحالات، خاصة إذا كان الطبيب أعد المريضة بشكل جيد وأجرى الخطوات بطرق سليمة، هذا ما يحدثنا عنه الدكتور محمد فوزى، استشارى أمراض النساء والتوليد والحقن المجهرى.

 

أكد فوزى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تنشيط التبويض والتلقيح يصل نجاحه إلى 95% خلال مراحل الحقن المجهرى ولكن تكوين الجنين فى المعمل وزرعه للرحم هو نقطة التحدى لأنه لا يتم الوصول لميكانيكية تجعل الجنين يلتصق بجدار الرحم وينمو داخله، مضيفا أن الأبحاث فى مصر قليلة ومعظم ما يعتمد عليه الأطباء هى الدراسات الأمريكية والأوروبية، حيث إنه لا توجد ميزانية جيدة ولا مراكز بحثية تساعد فى رفع نسب النجاح.

 

وأوضح استشارى أمراض النساء والتوليد والحقن المجهرى، أن الجنين يتم زرعه فى الجسم مثل الأعضاء التى يتم زرعها، إما يستجيب الجسم لها ويقبلها أو يرفضها، وقد يكون سبب الرفض هو خلل مناعى، فتنتج المناعة أجسام مضادة للجنين أو قد يعود ذلك لمشكلات أخرى خاصة بالأوعية الدموية.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: لماذا تفشل عمليات الحقن المجهرى فى بعض الحالات.. تعرفى على الأسباب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق