صحة: وصفات الطب البديل لعلاج حصوات المرارة بالخرشوف وحليب الشوك

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث حصوات المرارة هى رواسب صلبة تتشكل فى المرارة، وهناك نوعان من هذه الحصوات: منها حصوات المرارة  المتكونة من ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم وحصوات المرارة الصبغية الناتجة عن البيليروبين الزائد، وهو صبغة كيميائية ينتجها الكبد، والجراحة هى أكثر الطرق شيوعاً لعلاجها ولكن يمكننا علاجها بالطرق الطبيعية وفى هذا التقرير نتعرف على كيفية استخدام الطب البديل لعلاج حصوات المرارة، بحسب موقع "Health line".

حصوات المرارة
حصوات المرارة

 

طرق الطب البديل لعلاج حصوات المرارة
 

يمكن أن تسبب حصوات المرارة ألم حاد فى الجزء العلوى الأيمن من البطن، وقد يصل هذا الألم إلى ظهرك وكتفك، وله أعراض أخرى مثل: الغثيان، القىء، البراز الرمادى اللون، والإسهال، ويجب أن تتحدث مع طبيبك قبل محاولة علاج حصوات المرارة بالطرق الطبيعية الآتية.

طب بديل لعلاج حصوات المرارة
طب بديل لعلاج حصوات المرارة

 تنظيف المرارة
 

هناك عدة أسباب وراء تشكل حصوات المرارة، حيث قد يفرز الكبد كمية أكبر من الصفراء لا تذوب أو قد يكون جسمك ينتج صبغة البليروبين بكمية زائدة، ويعتقد بعض الأشخاص أن تنظيف المرارة وتطهيرها يساعد فى تفتيت حصوات المرارة، وذلك من خلال استهلاك مزيج من زيت الزيتون والعصير والأعشاب لمدة يومين.

 عصير التفاح
 

يمكن استخدامه لعلاج حصوات المرارة، حيث أنه يساعد فى تمرير هذه الحصوات، ولكن لا توجد دراسات علمية تثبت هذا الأمر بعد ولكن يجب عدم الإفراط فى تناول العصير، إذا كنت تعانى من مرض السكرى.

خل التفاح من طرق الطب البديل لعلاج حصوات المرارة
خل التفاح من طرق الطب البديل لعلاج حصوات المرارة

 خل التفاح
 

يساعد على تطهير حصوات المرارة وله آثاراً جانبية على نسبة السكر فى الدم.

 اليوجا
 

قد تساعد على تفتيت حصوات المرارة بشكل طبيعى وتخفيف الأعراض المصاحبة لحصوات المرارة.

نبات حليب الشوك من الطب البديل لعلاج حصوات المرارة
نبات حليب الشوك من الطب البديل لعلاج حصوات المرارة

 

حليب الشوك Milk Thistle
 

يساعد حليب الشوك فى علاج اضطرابات الكبد والمرارة، ويمكن تناوله كمكمل غذائى ولكن يجب أن تستشير طبيبك قبل استخدامه لعلاج حصوات المرارة.

الخرشوف من الطب البديل لعلاج حصوات المرارة
الخرشوف من الطب البديل لعلاج حصوات المرارة

 الخرشوف
 

من الأطعمة المفيدة لعلاج حصوات المرارة وتساعد على تحفيز الصفراء وهو مفيد أيضاً للكبد، ويمكن طهى الخرشوف على البخار أو مشوياً.

   عشبة الليزيماكيا
 

من الأعشاب التى تستخدم فى الطب الصينى لعلاج حصوات المرارة، ويمكن شرائها فى شكل مسحوق أو سائل كنوع من المكملات الغذائية.

زيت الخروع من طرق الطب البديل لعلاج حصوات المرارة
زيت الخروع من طرق الطب البديل لعلاج حصوات المرارة

زيت الخروع
 

يساعد فى تخفيف الألم الناتج عن حصوات المرارة، حيث يمكن غمس قطعة قماش بزيت الخروع الدافئ ووضعها على بطنك لعلاج ألم حصوات المرارة.

الإبر الصينية
 

يساعد الوخز بالإبر الصينية فى تخفيف الألم الناتج عن حصوات المرارة والحد من التشنجات وتقليل تدفق الصفراء واستعادة المرارة لوظيفتها الطبيعية.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: وصفات الطب البديل لعلاج حصوات المرارة بالخرشوف وحليب الشوك ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق