صحة: من غير قلق ولا خوف احمى طفلك من الالتهاب السحائى ومتحرمهوش من المدرسة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

الالتهاب السحائى من الأمراض التى سببت ذعرا وقلقا فى الفترة الأخيرة، وخصوصا بعد انتشار حالات مصابة بالمرض فى المدارس، مما اضطر بعض الأهالى لمنع أطفالهم من الذهاب للمدارس، ولكن أكدت وزارة الصحة أنه لايوجد أى تفشى وبائى لمرض الالتهاب السحائي الفيروسى بين طلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

وفى هذا السياق قال الدكتور وائل أبو الخير ماجستير أطفال وحديثى الولادة، إنه لا داعى من الذعر والقلق من مرض الالتهاب السحائى، وأضاف: هناك نوعان من الالتهاب السحائى اشهرهما البكتيرى والفيروسى والالتهاب البكتيرى له تطعيم من بعد عمر السنتين ، ويتم التطعيم باستمرار كل سنتين.

وتابع:هناك أعراض عديدة للإصابة بالالتهاب السحائى ولكن هناك علامات إذا ظهرت على الطفل فهى تدل على الخطورة ومنها(ارتفاع درجة الحرارة، تيبس فى عضلات الرقبة، فقدان للوعى)، ففى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب فورا لوصف العلاج.

ومن الممكن أن نحمى أطفالنا من الالتهاب السحائى بطرق بسيطة أبرزها تناول التطعيم ، والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسيل اليدين قبل الأكل وبعده وذلك لتجنب العدوى والفيروسات.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: من غير قلق ولا خوف احمى طفلك من الالتهاب السحائى ومتحرمهوش من المدرسة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق