صحة: علاج الفشل الكلوي بالليمون والبعد عن الموز

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث من الأمراض المزمنة التي يصاب بها الشخص، نتيجة لحدوث خلل في أنزيمات الكلى، وهذا الخلل يكون نتيجة في بعض الأحيان إلى إصابة بالشخص بارتفاع في نسبة  ضغط الدم أو السكر، الذين يسببان هذه المشكلة والتعرض للإصابة بالفشل الكلوي.

ووفقا للتقرير المنشور في الموقع الطبي "healthline"،  والذي أكد دور الإصابة بارتفاع نسبة ضغط الدم والسكر في زيادة التعرض والإصابة بالفشل الكلوي، وكانت أول النصائح هي الإهتمام بتنظيم نسبتهم والحد من تعرضهم للإرتفاع أو حدوث أى نوع من أنواع الخلل بها، فالفشل الكلوي يصاب به الشخص نتيجة لعدم قدرة الكلي علي تنقية السموم من الدم، فتترسب علي الكلي.

الكلي
الكلي

 

اسباب الفشل الكلوي 
 

ومن أسباب الفشل الكلوى أو الإصابة به،  الإكثار من تناول المسكنات، أحد أهم الأسباب المؤدية لذلك، كما أن التعرض لتلوثات البيئة كالأدخنة والعوادم السامة، والإصابة بالتسمم الغذائي.

كما أوضح التقرير المنشور، أن تضخم البروستاتا والإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم، من الأشياء المسببة أو التي تزيد من نسبة التعرض والإصابة بالفشل الكلوي، ولذا يجب الإنتباه لهذه الأمراض والحد من ارتفاع نسبتها وأخذ علاجتها بانتظام.

ومن الغريب أيضا ان الإصابة بامراض القلب كخلل في الشرايين، أو الصمام، أو ضعف في عضلة القلب، أو ما شابه ذلك، من الأشياء التى تزيد نسبة الإصابة ببالفشل الكلوي، كما أن الإصابة بأمراض الخلل المناعي كالروماتيزم والرومايود، والذئبة الحمراء، تعرضك فى حالة عدم مصاحبتها للفشل الكلوي، وهذا وفقا لما أقره التقرير المنشور.

هل تعلم عزيزي القارئ أن تجنبك لتناول كميات الماء التي يحتاجها الجسم، من الأشياء التي المسببة للإصابة بالفشل الكلوي، لأن الجسم يتعرض للجفاف الشديد، وفقدان نسبة الماء المتواجدة به، وهذا يزيد بشكل كبير في الإصابة بالفشل الكلوي، وأيضا التدخين من الحيل المسببة لذلك، ولذا عليك تناول 3 لترات من الماء يوميا، والإقلاع عن التدخين.

من الأسباب الغريبة للإصابة بالفشل الكلوي، هي السمنة المفرطة، فمن المعروف أنها من الأمراض التي تزيد نسبة إصابتك ببعض الأمراض، ولكن لم يطرق علي عقل أحد أنها من تزيد نسبة إصابتك بالفشلا الكلوي، ولذا عليك القضاء عليها في أسرع وقت ممكن، هذا ما نصح به التقرير.

الفشل الكلوي
الفشل الكلوي

 

علاج الفشل الكلوي
 

ووفقا للتقرير المنشور، يبدأ من نوعية الطعام المتناول، ولذا عليك الإكثار من

الفواكهة الغنية بالحمضيات كالبرتقال والليمون والجريب فروت، فهي غنية بالألياف المهمة لصحة الجسم، وتعد مفيدة له.

وأيضا عليك الإكثار من تناول الماء، فهى علاج لكل داء، وتساهم في تنشيط خلايا الكلي والحد من تعرضها بالفشل.

وأخيرا عليك الإبتعاد وتجنب تناول  الموز، والمشمش، والزبادى، والسبانخ لأنها أطعمة تحتوي علي نسبة عالية من الحديد من الأملاح التي تزيد من نسبة الإصابة بالفشل الكلوي.

ما هو علاج الفشل الكلوي
ما هو علاج الفشل الكلوى

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: علاج الفشل الكلوي بالليمون والبعد عن الموز ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق